عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهديد برسائل مفخخة.. السفارة الأمريكية فى مدريد تتلقى طردا مشبوه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الخميس، بأن السفارة الأمريكية فى مدريد تلقت طردا مفخخاً

تحيا مصر

رسالة مفخخة لرئيس وزراء أسبانيا 

وكشفت السلطات الإسبانية، فى وقت سابق من اليوم، أن رسالة مفخخة تحمل مواصفات مشابها لتلك التى انفجرت أمس الأربعاء فى السفارة الأوكرانية فى مدريد، أرسلت الأسبوع الماضي إلى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

وذكرت وزارة الداخلية فى بيان لها إن :" ظرفاً يحتوى على مواد  نارية وموجها إلى رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، وتم اكتشافها وإبطالها من قبل الأجهزة الأمنية لرئاسة الحكومة". 

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية أن رسالة مفخخة أرسلت اليوم الخميس إلى قاعدة جوية خارج مدريد.

طرد مفخخ لقاعدة جوية بمدريد

وقالت وزارة الدفاع الإسبانية إن:" طرد القاعدة  الجوية احتوي على آلية مشبوهة، وقد تم نشر قوات أمنية إضافية فى قاعدة توريخون دي أردوز، شرق مدريد". 

وأضافت الوزارة أن الطرد أرسل إلى مركز الأقمار الصناعية فى هذه القاعدة. 

كما أعلن مسؤولون حكوميون إن طردا مفخخا آخر أرسل مساء الأربعاء إلى مصنع للأسلحة فى مدنية سرقسطة بشمال إسبانيا، وهو المصنع يصنع قاذفات القنابل التى أرسلتها إسبانيا إلى أوكرانيا. 

وكشف مسؤول حكومي إن كلا من الرسالة الملغومة فى سرقسطة والرسالة الموجودة بالسفارة تحتويان على نفس عنوان البريد الإلكتروني الذي كتبه المرسل، ولم يكشف المزيد من التفاصيل.

 طرد مفخخ داخل السفارة الأوكرانية

وأصيبت موظفة فى السفارة الأوكرانية فى العاصمة الإسبانية مدريد،أمس الأربعاء، بجروح طفيفة داخل السفارة الأوكرانية فيما كانت تتعامل مع رسالة.

وصرح هذا المصدر أن :" الشرطة الوطنية أبلغت قرابة الساعة 12 ظهراً بحدوث انفجار فى السفارة الأوكرانية فى مدريد، وقع عندما كان أحد موظفى السفارة يتعامل مع رسالة".

تابع موقع تحيا مصر علي