عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشأن الأسعار.. نبأ صادم وغير سار لمدخري الذهب.. فيديو

الذهب
الذهب

كشف فرج عبد الله الخبير الاقتصادي، عن زيادات جديدة مرتقبة في أسعار الذهب خلال الفترة المقلبة، قائلا:"الطلب على الذهب يرتفع في وقت الأزمات وبالتالي سعره سيسجل ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة".

تحيا مصر

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج " كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي خالد ميري، مساء اليوم الخميس، :"الكثير اتجه لشراء الذهب كاستثمار طويل المدى باعتباره وسيلة للادخار الآمن وأنه يعتبر الملاذ الآمن حال اضطراب الأسواق وذلك على مر السنوات".

ارتفاعات مرتقبة بأسعار الذهب 

 ونوه الخبير الاقتصادي، بأن هناك عوامل كثيرة ترتبط بسعر الذهب في الأسواق، مشيرا إلى أن حالة الاضطراب في العالم غير مسبوقة وبالتالي ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير.

ووجه فرج عبد الله الخبير الاقتصادي،  نصحية المصريين، قال فيها:"أنصح المصريين  بأن يكون الاستثمار في مشروع إنتاجي لأنه يحتفظ بالقيمة الحقيقية الخاصة به".

وفي وقت سابق، أجاب صادق مرزوق المستشار القانوني لشعبة الذهب بالغرفة التجارية، على تساؤل البعض حول وصول سعر جرام الذهب إلى 2000 جنيه بعد الارتفاع الجنوني الذي لاحقه مؤخرا.

اقتصادي للمصريين: استثمروا في مشروع إنتاجي لأنه يحتفظ بقيمته الحقيقية 

ورد مرزوق، في مداخلة هاتفية مع قناة الحدث اليوم، على السؤال بالقول : "الذهب مش بيخسر، بل يزيد، وقيمته موجودة فيه".

وواصل إجابته:" لو عملنا مقارنة في معدلات الذهب خلال السنوات الماضية؛ سنجد أن معدل الزيادة في أسعار الذهب، أكبر بكثير من نقصانه، على المدى البعيد".

وأكمل:"كل حاجة لها أصول، والسعر المعلن من خلال الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات؛ هو السعر الرسمي، وأي سعر على مواقع التواصل الاجتماعي للذهب؛ هو سعر اجتهادي، ويكون بناء على العرض والطلب".

وأردف:"أسعار الذهب تتأثر بسعر الدولار في السوق المحلية، حيث أن هناك ارتفاعا في الأسعار في السوق المحلية".

وفي تصريحات سابقة، حذر صادق مرزوق المستشار القانوني لشعبة الذهب بالغرفة التجارية، المواطنين من شراء ما يعرف بالذهب المستعمل، الذي يباع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة.

ووجه مرزوق،تحذيراته للمصريين، قائلا: "أحب أنبه الشعب المصري، إن الدخول على جروب ذهب مستعمل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والشراء من شخص أون لاين، أمر خطير ولا يصح".

تابع موقع تحيا مصر علي