عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

افتتاح الرئيس السيسي للمنصورة الجديدة.. ونواب البرلمان: «مدينة سياحية متكاملة جاذبة للاستثمارات الأجنبية والوطنية»

مدينة المنصورة الجديدة
مدينة المنصورة الجديدة

تتجه الدولة لبناء المدن الجديدة، لتخفيف الإزدحام والتكدس الذي تشهده بعض المدن حاليًا، بجانب الاستفادة القصوى من أراضي الدولة المصرية الغير مستغلة، هذا ضمن خطة الدولة للتنمية العمرانية، بما يجذب مزيد من الاستثمارات ويخلق فرص عمل للشباب، ويحقق أهداف التنمية المستدامة.

تحيا مصر 

ومدينة المنصورة الجديدة، التي شهد الرئيس السيسي، افتتاحها أمس الخميس، من أهم مدن الجيل الرابع الذكية، وهي مدينة داعمة للمياه الجوفية، وبها أول محطة تحلية مياه بحر في الدلتا، كما أنها تتكيف مع المتغيرات المناخية.

2010 وضع تصور ومخطط المنصورة الجديدة وبداية التنفيذ 2017

وتم وضع تصور وخطط مدينة المنصورة الجديدة منذ عام 2010، لكن حجر الأساس تم وضعه في عام 2017، وتبلغ  مساحة المرحلة الأولى من المنصورة الجديدة 2063 فدانًا، ووصلت حاليًا لنحو 2500 فدان من أصل 7200 فدان إجمالي  المساحة المخصصة للمدينة عند اكتمال مراحلها الأربعة، بطول 15 كيلومترًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، باستثمارات تقدر بنحو 45 مليار جنيه للمرحلة الأولى.

المنصورة الجديدة مدينة متكاملة

وتحتوي مدينة المنصورة الجديدة على مناطق حكومية وأسواق، وبها جميع المرافق والخدمات، بجانب دور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، وكذلك مناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا، بالإضافة ل 4 جامعات داخل مدينة المنصورة الجديدة، وهي خدمات إقليمية جديدة تقدمها المدينة لأهالي الدلتا، كما أن بها مديرية أمن الدقهلية.

وكيل لجنة الطاقة والبيئة يشيد بالمنصورة الجديدة

وأشاد النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بخطة التنمية العمرانية التي تنتهجها مصر منذ سنوات، بتوجيهات الرئيس السيسي، ومدن الجيل الرابع الذكية خير دليل على ذلك.

مدن الجيل الرابع الذكية.. نهضة عمرانية

وأشار الجبلاوي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن مدينة المنصورة الجديدة، ضمن مدن الجيل الرابع الذكية، مشيدًا بموقع مدينة المنصورة الجديدة المتميز، حيث أنها تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط.

ما تكلفة المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة؟؟

وبلغت تكلفة المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة 24 مليار جنيه، ومكوناتها مشروع جنة، ويضم 11232 وحدة سكنية بمساحات من 120 إلى 150 مترا، ومشروع سكن مصر جاهزة للتسليم، و203 فيلا و1392 وحدة إسكان اجتماعى، لافتا إلى أن كل الوحدات بها نفس مستوى الجودة والفراغات، بجانب كورنيش بطول 4,2 كيلو متر وتكلفته 600 مليون جنيه .

النائب عادل عامر:"بافتتاح المدن الجديدة.. مصر بطريقها الصحيح"

قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة يؤكد أن مصر على الطريق الصحيح، مشيدًا بدور القيادة السياسية واهتمامها بنهضة القطاع العقاري في مصر.

المنصورة الجديدة مدينة سياحية متكاملة

وأشار عامر، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن مدينة المنصورة الجديدة، ستخدم منطقة الدلتا ككل، فهي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، وتعتبر مثال حي للنهضة العمرانية الحديثة، لأن فيها جامعات ومدارس وكل الخدامات التي يحتاج لها المواطن والتي تحقق كل ما يتمناه.

المدن الجديدة.. مدن جاذبة للاستثمار

وتابع:" جمهورية مصر الجديدة ستشهد تباعًا مدن كثيرة في الفترة القادمة، مؤكدًا أن المدن الجديدة مدن جاذبة للاستثمارات الأجنبية في مصر، فوجود المستثمر الأجنبي بجانب المستثمر الوطني يحقق حركة بيع وسيولة خلال الفترة القادمة.

النائبة ليلى ابو إسماعيل تشيد بافتتاح جامعة المنصورة الجديدة

وأشادت النائبة ليلى أحمد ابو إسماعيل، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بافتتاح جامعة المنصورة الجديدة.

وأكدت ضرورة خلق جيل من الشباب يتعلم وفق أحدث نظم تواكب النظم العالمية، تخريج جيل مثقف وواعي قادر على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

جامعة المنصورة الجديدة على غرار الجامعة التكنولوجية بالغربية

وأوضحت ابو إسماعيل، أن المنصورة الجديدة سيكون بها جامعة تكنولوجية جديدة على غرار الجامعة التكنولوجية الموجودة بالغربية، والتي تم افتتاحها هذا العام، بما يساعد على الترقي بمنظومة التعليم العالي والتعليم الفني، فالسوق متعطش لخريج مثل هذه الجامعات.

افتتاح جامعة المنصورة ومدينة المنصورة الجديدة

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد اليوم الخميس، افتتاح  مدينة المنصورة الجديدة، إضافة إلى افتتاح جامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

تكلفة المرحلة الأولى للمنصورة الجديدة

وبلغت تكلفة المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة 24 مليار جنيه، ومكوناتها مشروع جنة، ويضم 11232 وحدة سكنية بمساحات من 120 إلى 150 مترا، ومشروع سكن مصر جاهزة للتسليم، و203 فيلا و1392 وحدة إسكان اجتماعى، لافتا إلى أن كل الوحدات بها نفس مستوى الجودة والفراغات، بجانب كورنيش بطول 4,2 كيلو متر وتكلفته 600 مليون جنيه .

تابع موقع تحيا مصر علي