عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يثأر منتخب غانا من هزيمته أمام الأوروجواي عام 2010؟

تحيا مصر

مواجهة ثأرية منتظرة ستجمع بين منتخبي غانا والأوروجواي، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة غانا والأوروجواي

وتنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء اليوم الجمعة الموافق 2 من ديسمبر، على استاد الجنوب، وسط ترقب شديد من جانب الجماهير في كلتا البلدين، حيث تعد تلك المواجهة حاسمة في مشوار المنتخبين، ففوز أيًا منهما يضمن تأهله لدور الـ 16 من المونديال.

ويملك المنتخب الغاني، 3 نقاط احتل بهم المركز الثاني خلف المنتخب البرتغالي المتصدر، وجمعهم من خلال الفوز في لقاء الجولة الماضية أمام منتخب كوريا الجنوبية، لكنه كن قد تلقى خسارة في الجولة الأولى أمام منتخب البرتغال، لذا يتطلع منتخب البلاك ستارز، للفوز حتى يحسم تأهله بشكل رسمي لدور الـ 16 من المونديال.

منتخب الأوروجواي، يملك في جعبته نقطة وحيدة، جمعها من التعادل أمام منتخب كوريا الجنوبية في لقاء الجولة الأولى، وهزيمة أمام منتخب البرتغال في لقاء الجولة الماضية.

لقاء ثأري بن المنتخب الغاني والمنتخب الأوروجوياني

ويعد هذا اللقاء ذات كابع مختلف، فالقدر جمع المنتخبان، بعد هزيمة مأسوية للمنتخب الغاني، في لقاء ريع النهائي بمونديال جنوب إفريقيا عام 2010، فالمنتخب الغاني، كان على موعد مع إنجاز تاريخي بتأهله لـ نصف نهائي البطولة، ولكن يد سواريز، عاقت بينه وبين تحقيق هذا الإنجاز.

ويرجع تسمية تلك المباراة، بأنها مباراة “ ثأرية”، لعام 2010، عندما القتى المنتخبان في دور ربع النهائي، ووقتها أدى التعادل السلبي بينهما في الوقت الأصلي، للجوئهما لـ الأشوط الإضافية، وفي الأوقات القتالة، منع سواريز، هدفًا محققاً للمنتخب الغاني، وعلى إثرها احتسب الحكم ركلة جزاء، ولكن أضاعها بغرابة شديدة أسموه جيان، ليتم اللجوء بعدها لركلات الترجيح، التي أنصفت المنتخب الأوروجوياني، الذي تأهل لدور نصف النهائي على حساب البلاك ستارز.

تابع موقع تحيا مصر علي