عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رامي جلال: ألمانيا لديها نظام سياسي وانتخابي من التقنيات الدفاعية

 النائب رامي جلال
النائب رامي جلال

زار النائب رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، البرلمان الألماني بمبنى الرايخستاغ التاريخي، للتعرف على النظام السياسي الألماني، وكيفية سير العمل في البرلمان وفي الدولة الألمانية بشكل عام.

تحيا مصر

النائب رامي جلال: ألمانيا لديها نظام سياسي وانتخابي من التقنيات الدفاعية

وقطع النائب رامي جلال، شارع "اسحاق رابين" ثم إلى اليمين فورًا لمبنى البرلمان، قائلاً ألمانيا لديها في نظامها السياسي والانتخابي عددًا كبيرًا من التقنيات الدفاعية، و التي تمنع وصول أي ديكتاتور إلى السلطة مرة أخرى كما حدث وقت الحكم النازي، لا يوجد شئ مُنتخب إلا البرلمان (بوندستاج، وبوندسترات)، حوالي ٨٠٠ نائب، ومنه تخرج كل السلطات.

وأكد النائب رامي جلال، أنه يتم انتخاب الجميع بشكل غير مباشر ومعقد، و لا يوجد تركيز للسلطة في يد أحد، ولا حتى في مدينة واحدة، نظام فريد لشعب متميز للغاية بنى دولة من تحت الصفر.

وأضاف النائب رامي جلال، أنه من نافذة البرلمان يمكن رؤية مكان سور برلين، خمسة أمتار خارج النافذة، والمبنى منقسمًا شرق وغرب، وتم التوحيد منذ ثلاثة عقود، لكن ما فعله سور برلين كان له آثارًا عميقة للغاية، لم تنصلح جميعها لا على مستوى نظرة الغربيين للشرقيين ولا على تكافؤ الفرص.

وأشاد النائب رامي جلال، أنه في ألمانيا الشرقية بنية تحتية مهولة ومرعبة، لكن الإنسان الشرقي لم يتم الاستثمار فيه بالشكل الكافي، وقرى ألمانية كثيرة ليس من سكانها الآن إلا كبار السن فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي