عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان يكشف مستجدات الحوار الوطني.. ويؤكد: الإعلان عن الجدول الكامل للحوار قريبا جدا

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن الحوار الوطني عملية جادة وليس مجرد عاية أو مكلمة لذا أخذ وقته في الاجراءات، ومجلس الأمناء استطاع أن يختصر القضايا المطروحة عى الحوار الوطني غلى 19 قضية رئيسية موزعة على 3 محاور كبرى، سياسية واقتصادية ومجتمعية.

وأضاف "رشوان"، خلال تقديم برنامج "مصر جديدة"، على قناة "etc"، أنه لترجمة العناوين الرئيسية في الحوار الوطني إلى موضوعات، احتاج جهدًا كبيرًا، لبحث القضايا التي ستناقش داخل تلك اللجان التي تم الاستقرار عليها داخل الحوار الوطني، وقمنا بتحديد الأولويات للموضوعات الرئيسية التي هي محل مناقشة.

ولفت إلى أن مجلس النواب سووف ينعقد غدًا، وسوف يقوم بإنهاء تفصيل لجان المحور المجتمعي، وطرح الأسماء التي ستتحدث ممثلة ومرشحة من كل الأطراف المشاركة في الحوار، دون استبعاد أي أحد، والكل سيتحدث وسيقدم ما لديه، في ضوء ما حددته اللائحة التنفيذية، كما سيعلن الحوار الوطني خلال فترة قليلة جدا الجدول الكامل للحوار الوطني، اسواء الجلسات والعنوان بشكل علني.

ضياء رشوان يكشف مستجدات الحوار الوطني.. ويؤكد: الإعلان عن الجدول الكامل للحوار قريبا جدا

ولفت إلى أن لو كان الحوار الوطني شيئ إعلاني، كان سيتم الاكتفاء بجلسات ويتم الحديث ورفع أعمال الحوار، ثم لا شيئ يتغير في حياة المواطنين، لكن الحوار الوطني يهدف إلى شيئ يتعلق بتطوير والنهوض بحياة المواطنين في جميع مناحي الحياة سواء اقتصادية أو صحية أو تعليمية |أو اجتماعية وغيرها.

وأوصح أن الحوار الوطني ربما تأخر خلال هذا الشهر بسبب انعفاد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ والذي حقق نجاحات كبيرة، وكان أولى أن يحصل على اهتمام إعلامي كبير.

ولفت إلى أن الحوار الوطني ليس هدفه فقط إلى التوافق على أولويات العمل الوطني، وإنما أن تخلق حالة حوار ومساحات مشتركة، بحيث يكون بيننا أشياء مشتركة.

تابع موقع تحيا مصر علي