عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة عدد من الشخصيات العامة.. وقفة احتجاجية بالزمالك لوقف عمل جراج على النيل

وقفة احتجاجية بالزمالك
وقفة احتجاجية بالزمالك لوقف عمل جراج على النيل

نظم عدد من سكان حي الزمالك، اليوم، وقفة احتجاجية بشارع سرايا أمام كورنيش، لاستمرار الأعمال الإنشائية على ضفاف النيل واقتلاع الأشجار، وذلك لاستمرار مشروع بناء ممشى أعلى جراج للسيارات.
تحيا مصر 

وقفة احتجاجية بالزمالك لوقف عمل جراج على النيل

الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها سكان حي الزمالك، شارك بها عدد من كبار الشخصيات العامة كـوزير الخارجية الأسبق والأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى، و السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق، وزياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للاستثمار الأسبق، ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق.

وطالب السكان حي الزمالك، الحكومة بإلغاء تنفيذ الجراجات والتوقف عن إقامة المشروع، وتقديم دراسة بيئية ومروية لأن المنطقة لا تعاني من الإزدحام وليست بحاجة لإقامة جراج.

وتساءل سكان حي الزمالك، عن أهمية إقامة جراج في المنطقة مع العلم أن كل عمارة لديها جراج خاص بها، مؤكدين على ضرورة وقف تنفيذ المشروع للحفاظ على المظهر الحضاري للحي.

تنفيذ المشروع  يتم من خلال إزالة الأشجار المطلة على ضفاف النيل، و الجراج سيتم بناءه في شارع سرايا وهو أحد  المداخل الرئيسية للحي.

مبادرة "الزمالك تنتفض"، أكدت أنه بعد بدء الأعمال الإنشائية تواصلت مع الشركة التي ستنفذ المشروع التي أكدت أنها ستقوم بعمل جراج على ضفاف النيل.
الأزمة مازالت مستمرة فالأعمال الإنشائية قائمة واقتلاع الأشجار مستمر لتنفيذ المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي