عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب العمل يوافق علي مقترحات تحالف الأحزاب بشأن المحور الإقتصادى بالحوار الوطنى

اجتماع  التحالف الوطني
اجتماع  التحالف الوطني للأحزاب المصرية

وجه محسن أبو سعده، رئيس حزب العمل، الشكر والتقدير إلي رئيس تحالف الأحزاب المصرية، وقيادات التحالف، بشأن المشاركة في الحوار الوطني.

تحيا مصر 

رئيس حزب العمل يوافق علي مقترحات التحالف الاقتصادية

 جاء ذلك فى كلمته مع انطلاق فعاليات اجتماع  التحالف الوطني للأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا مساء اليوم السبت بمقر حزب إرادة جيل لمناقشة المحور الاقتصادي كأحد محاور الحوار الوطنى.

وأكد سعده، أنه شاهد بنفسة ما تم في محافظة الدقهلية من تطور ونهضة وخاصة  في منطقة شربين، مشيرًا إلي أن المدة الزمنية من المنصورة إلي شرين تستغرق الان ربع ساعة فقط، بعدما كانت ساعة الا ربع".

وأعلن موافقتة علي مقترحات التحالف الاقتصادية، مؤكدًا علي  المجهود الاقتصادي المبذول من قبل التحالف في الملف الاقتصادي .

سامى عبد العزيز يقترح أهمية وجود شركات لإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة

ويذكر أن الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة سابق، قال إن أخر مشاهد الاستقرار فى مصر هو  الحوار الوطنى بين الاحزاب والقوى السيساسية المختلفة حيث لا شعب يستطيع أن يخطوا للأمام خطوة واحدة إلا وهو يتمتع بالاستقرار، وهو أمر نجحت الدولة المصرية في تحقيقه، حيث أصبح هناك شعور لدى جموع الشعب بالاستقرار والاصطفاف بعدما كانت الدولة مختطفة، وآخر أشكال الاستقرار هو الحوار الوطني الذي نشهده.

الحوار الوطني محظوظ وذلك لقيام الدولة بمجموعة من الفعاليات التي تدعم نجاح الحوار

وأشارعبد العزيز، إلى أن الحوار الوطني محظوظ وذلك لقيام الدولة بمجموعة من الفعاليات التي تدعم نجاح الحوار، ومنها عقد المؤتمر الاقتصادي وإطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة، وعقد مؤتمر المناخ كوب ٢٧، مشيرًا إلى أن الحوار الساحة متاحة للحوار حول كافة المحاور.

كما أشاد برؤية تحالف الأحزاب المصرية بشأن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، حيث حددت غايات محددة قابلة للقياس، ولأول مرة يخرج من تحالف حزب سياسي آليات للتنفيذ، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يطالب تحالف الأحزاب السياسية من الحكومة بالإسراع في تنفيذ استراتيجية سياسة ملكية الدولة وتفعيل التشريعات الصادرة، واقترح أن تؤسس شركات لإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمساعدتها على مهارات التسويق والإدارة.

تابع موقع تحيا مصر علي