عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022 مشيرة إلى استقرار في الأحوال الجوية ودرجات حرارة تتراوح ما بين 22: 23 درجة من شمال البلاد حتي شمال الصعيد.

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم 

وتابعت الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون مائل للبرودة في الصباح الباكر وفرص لتكون الشبورة المائية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة وهدوء في سرعات الرياح علي كافة الانحاء تنشط فقط علي خليج السويس.

درجات الحرارة اليوم الأحد 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد جاءت كالتالى : 

درجات الحرارة اليوم الأحد على القاهرة العظمى 23  درجة والصغرى 14 درجة

درجات الحرارة اليوم الأحد على الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة

درجات الحرارة اليوم الأحد على مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة

درجات الحرارة اليوم الأحد على سوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة

درجات الحرارة اليوم الأحد على قنا العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة

درجات الحرارة اليوم الأحد فى أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.

حالة الطقس الفترة المقبلة 

علنت الارصاد الجوية عن استقرار في الأحوال الجوية حتي منتصف الشهر الجاري، سيطرة للمرتفات الجوية السطحية والعلوية حيث يمتد المرتفع السيبيري علي شرق ووسط أوروبا وشمال أسيا وشبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا حيث تسود أجواء مستقرة علي كافة المناطق السالف ذكرها.

وأضافت الارصاد الجوية، أنه عادة ما يغطي المرتفع السيبيري مساحات شاسعة من أسيا حتي أوروبا الغربية وفي هذه الأوقات يؤثر بطقس شديد البرودة وفي بعض الأوقات تكتسي وسط أوروبا بالثلوج ولكن حين يمتد الي شمال أفريقيا ويعبر البحر المتوسط يحدث تعديل لهذه الكتلة الباردة وتكون درجة الحرارة معتدلة حسب الموقع الجغرافي لكل دولة؛ ولكن تكون الأجواء ليلا باردة والاحساس بدرجة الحرارة أقل من المعتاد ولكن اذا امتد أثر المرتفع السيبيري إلي الشتاء فتكون الليالي شديدة البرودة ويتكون الضباب في الصباح الباكر وكلما ذادت قيم الضغط كلما ذاد استقراره.

وأكدت الارصاد أنه يرجع هذا الاستقرار الي امتداد المرتفع السيبيري علي المؤثر علي مصر خلال هذه الفترة بالتالي تكون الأجواء مستقرة خلال ساعات النهار والاحساس بالحرارة أقل خلال ساعات الليل ليكون الطقس مائل للبرودة وفرص تكون الشبورة علي شمال البلاد كبيرة في الأماكن الرطبة والقريبة للمسطحات المائية، ولم تشير الخرائط الجوية حتي الآن بوجود اي تقلبات جوية مؤثرة حتي منتصف الشهر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي