عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب تناقش عدد من طلبات الإحاطة «صور»

نقل النواب تناقش
نقل النواب تناقش طلبات احاطة النائب نور ابو ستيت

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،  طلبي الإحاطة المقدمين من النائب نور أبو ستيت، الأول بشأن ضرورة عمل منزل للكوبري العلوي بجنوب مدينة البلينا لخدمة أهالي أكثر من 33 قرية وللحد من المعاناة الناتجة عن غلق المزلقان القبلي بالمدينة. 

تحيا مصر

والثاني بشأن عدم توافر الاعتمادات اللازمة لاستكمال تغطية ترعة أم الطويل حتى يمكن البدء في تنفيذ محور مروري يعظم الاستفادة من الكوبري العلوي بجنوب مدينة البلينا.

هذا بالإضافة لمناقشة طلب إحاطة النائب ناصر عثمان محمد، بشأن عدم استكمال محور طما البدارى على النيل للربط بين الطريق الصحراوي الغربي والصحراوي الشرقي، وعدم الاكتفاء بكوبري على النيل فقط.

وناقشت اللجنة أيضًا طلب إحاطة النائبة رقية الهلالي، بشأن انعزال مركز ومدينة المنشأة بمحافظة سوهاج عن البر الشرقي الواقع به المدن السكنية والصناعية الجديدة وعدم اتصال المركز بطريق أسوان الزراعي (الصعيد / البحر الأحمر) بما يستوجب إنشاء كوبري علوي للسيارات بالمدينة.

وطلب إحاطة النائب علاء خير الله، بشأن رفض الهيئة العامة للطرق والكباري إنشاء مطبات صناعية على الطريق الزراعي السريع من أسيوط حتى سوهاج في أماكن التكتلات السكنية الأمر الذي يعرض حياة المواطنين للخطر.

ومناقشة طلب إحاطة النائبة غادة الضبع، بشأن كثرة الحوادث على الطريق الصحراوي الغربي في المسافة بين مدخل مطار أسيوط شمالاً وحتى مدينة جهينة جنوباً وذلك بسب عيوب فنية في تصميم الطريق وعدم وجود علامات إرشادية وإنارة على الطريق وضيق الطريق.

 

تابع موقع تحيا مصر علي