عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور مايا مرسي.. حقوق إنسان الشيوخ تستكمل دراسة العنف الأسري .. صور

 لجنه حقوق الإنسان
لجنه حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ

عقدت لجنه حقوق الانسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد هيبه اجتماعا اليوم الإثنين بحضور النائب محمود مسلم رئيس لجنه الاعلام والثقافة والآثار بالمجلس لمناقشة دراسة ظاهرة العنف الاسري - الاسباب والاثار وطرق المواجهة بحضور مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة .

تحيا مصر 

رئيس حقوق إنسان الشيوخ عن بيان البرلمان الأوروبى: أكثر من 170 نائب رفضوا البيان

وكان قد وجه  الدكتور محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي  بمجلس الشيوخ، الشكر لأعضاء  النواب في الاتحاد الأوروبي  الذين  رفضوا هذا البيان الأوروبي، وعددهم ما يقرب لأكثر من 170

 نائب، لأنه مبني على باطل وغير دقيق، كما شكر بعض القيادات في الاتحاد الأوروبي على موقفهم تجاه مصر، والذين رفضوا صدور هذا البيان، واعتبروه تدخل في شئون مصر.

وقد أضاف  الدكتور محمد هيبة،  أنه بالنسبة  للتصويت فصوت أكثر من 300 نائب على هذا البيان، لأن هذا البيان لمصادر غير موثوق فيها نهائي، وبالتالي هذا البيان مبني على باطل وليس حقيقي.

كما دعا الدكتور محمد هيبة، أعضاء البرلمان لزيارة مصر ليروا ما تم من إنجازات في مصر على أرض الواقع للمواطنين المصريين، معقبا:" وبخصوص البيان الأوروبي فاليوم هناك 14 دولة إفريقية بيتم استنزافها.. فإين حقوق الإنسان؟، وأين حقوق 150 مليون مواطن يمثلوا شعبين المصرى  والسودانى من حقوق الإنسان في المياه وسد النهضة؟، قائلاً " لم نسمع أحد من الاتحاد الأوروبي ولا البرلمان الأوروبي يتحدث عن سد النهضة"، وأين حقوق الإنسان في قتل بعض مواطني العراق ظلماً تحت مسمى أسلحة الدمار الشامل؟.

تابع موقع تحيا مصر علي