عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يفتتح محور التعمير الجديد بطول 35كم لخدمة غرب الإسكندرية ..حازم الجندي:محور التعمير شريان استثماري..ولاء التمامي: يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، محور التعمير بالاسكندرية "محور ابو ذكرى"، الذي يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلى. 

تحيا مصر

 ويمتد محور التعمير الجديد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه. 

فالمحاور المرورية أصبحت بمثابة شرايين جديدة للحياة، وتؤكد دعم جهود الامتداد العمرانى المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزيز العوائد الاقتصادية والتجارية، بالإضافة لتوفيرها فرص عمل، وقدرتها على ربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها.

النائب حازم الجندي: محور التعمير الجديد شريان تنموي استثماري هام

وقال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية اليوم تمتلك شبكة طرق غير مسبوقة بمواصفات وجودة عالمية، وعلى أحدث الوسائل التكنولوجيا الحديثة، وحديث الرئيس اليوم يأتي استكمالاً لرسائله المستمرة لكل مصري، بعدم الالتفاف حول الشائعات المغرضة والخبيثة، والنظر بعين الحقيقة لحجم الجهود المبذولة من أجل النهوض بهذا الوطن وتأمين مستقبل شبابه لسنوات قادمة.

محور التعمير يربط  بين الاسكندرية والعلمين الجديدة لتعزيز سبل العوائد الاقتصادية والاستثمارية

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن محور التعمير نقلة نوعية ضخمة، وخطوة من خطى تأسيس شبكة طرق جيدة، قادرة على تخفيف حدة التكدس، وزيادة الحيز العمراني المنظم، وتخفيف حركة المرورى، فضلًا عن إنه شريان تنموي هام يربط الاسكندرية بمدينة العلمين الجديدة، مما يساهم في تعزيز سبل العوائد الاقتصادية والاستثمارية بين المدينتين، على مستوى دعم فرص الاستثمار، وتوفير فرص عمل لكثير من الشباب في العديد من المشروعات القومية التي يربطها المحور بين المدينتين .

النائبة ولاء التمامي: افتتاح محور التعمير انجاز حقيقي بشبكة الطرق

وأشادت النائية ولاء التمامى عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسي اليوم الاثنين، محور التعمير بالإسكندرية، مشيرة إلى الافتتاح نقلة جديدة وكبرى في شبكة الطرق والمحاور التي تنفذها الدولة.

محور التعمير الجديد يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب الإسكندرية

وأكدت التمامى، أن محور التعمير يفتح آفاقًا تنموية جديدة لمنطقة غرب الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، كما إنه يربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، ليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي. 

تضامن النواب: المشروعات القومية بالاسكندرية نقلة تاريخية وحضاري

وصف المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، المشروعات القومية الكبرى التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاثنين، بأنها نقلة تاريخية وحضارية لم تحدث من قبل داخل عروس البحر المتوسط.

المشروعات القومية.. نهضة اقتصادية

وقال  المير فى بيان له، إن مختلف المشروعات القومية الكبرى سيكون لها دورها فى احداث اقتصادية شاملة في كافة الجوانب مؤكداً أن الوضع الاقتصادي الحالي مختلف تماما عن عام 2011 وبالتحديد منذ أكثر من 8 سنوات والتي أصبحت أفضل بشكل كبير بعد تنفيذ شبكة للطرق بالإضافة إلى تأسيس البنية التحتية والاساسية من محاور الطرق والانفاق والكبارى بشكل أفضل.

وأكد عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، أن "الواقع وما نراه من انجازات ومشروعات قومية كبرى يؤكد أن هناك تطوراً زراعياً وصناعياً وحضارياً وعمرانياً كبيراً تشهده مصر بشكل لم يحدث في التاريخ الحديث منذ أكثر من نصف قرن وذلك بجميع المحافظات والمدن والمراكز والاحياء والقرى على مستوى الجمهورية"، مشيراً الى أن مصر من خلال القيادة الحكيمة للرئيس السيسي ووعى المصرية ووطنية كل مؤسسات الدولة حققت نجاحات كبيرة فى تخطى كل الأخطار والتحديات والعراقيل والمؤامرات التي كانت تستهدف الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي