عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة الشيوخ ريهام عفيفي: محور «أبو ذكري» إنجاز يصل حد الإعجاز في مشروعات الجمهورية الجديدة

 النائبة ريهام عفيفي
النائبة ريهام عفيفي

أشادت النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحور التعمير "محور أبو ذكري " والمرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير ٢ بالإسكندرية، واصفة ما تم انجازه في محور التعمير"محور أبو ذكري" بالإعجاز من حيث التصميم وتعقيداته الهندسية وزمن التنفيذ والهدف التنموي الذي يحققه هذا المحور الذي يعد من المشروعات الوطنية العملاقة، وما يوفره من مناطق استثمارية تضيف للاقتصاد المصري.

تحيا مصر

نائبة الشيوخ ريهام عفيفي: محور «أبو ذكري».. إنجاز يصل حد الإعجاز في مشروعات الجمهورية الجديدة

وقالت عفيفي، في بيان لها أن بناء الدولة لن يتحقق بالكلام والشعارات لكنه يتحقق بالجهد والعمل الدؤوب واجتياز كل  الصعوبات وأنه ليس هناك مستحيل طالما توافرت الإرادة السياسية والإدارة الرشيدة في تحقيق هذه الانجازات، مؤكدة أن القيادة السياسية تدرك جيدا مشاكل مصر المزمنة التي عطلت انطلاقها لفترات طويلة وأنه لا سبيل لتحقيق أمل المصريين في دولة حديثة غير التفكير برؤية إستراتيجية مستقبلية تراعي حركة تطور العالم وتراعي الزيادة السكانية الكبيرة .. لذلك كانت مشروعات خلق المحاور وإنشاء الطرق هي بمثابة شرايين جديدة تنقل الدماء إلي الجسد المصري حتى يستطيع الحياة، لافته إلي أن المدن القديمة مثل القاهرة والإسكندرية وأرض الدلتا عموما كانت تحتاج إلي رئات جديدة تتنفس بها وإلي وسيلة مستدامة تحافظ علي الأرض الزراعية القديمة من التآكل .

وأكدت عفيفي، أن هناك جانبا لا يلتفت إليه البعض من الذين يتحدثون عن جدوى الطرق والمحاور ومشروعات النقل هو أن الدول التي تواجه تحديات إستراتيجية من أي شكل تحتاج إلي قدر كبير من سهولة الحركة والمناورة والانتشار السريع والآمن لحماية نفسها من أي عدوان بنفس القدر الذي تحتاجه لتشجيع الاستثمار وتيسير حركة التجارة والصناعة .

وأضافت عفيفي، أن الحق في الحياة في بيئة آمنة ونظيفة وآدمية يأتي علي قمة الحقوق .. وهو ما تسعي له الدولة بكل جهد في تغيير حياة الناس التي كانت تعيش في عشش ومساكن غير آدمية استبدلتها بمساكن صحية ومفروشة تراعي حاجة سكانها الأساسية والضرورية .. مشيرة إلي أن الدولة لها أولويات في إطار الصورة العامة تختلف عن أولويات الأفراد أو بعض الفئات ، وأن الفرق بين الرؤيتين هو ما يحدد المصلحة العامة. واختتمت عفيفي بأن مصر تستحق أن تكون بين صفوف الدول الكبيرة ويستحق شعبها الأفضل دائم

تابع موقع تحيا مصر علي