عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرس الثوري الإيراني يهدد المحتجين: لن نرحمكم     

المرشد الإيراني على
المرشد الإيراني على خامنئي

هدد الحرس الثوري الإيراني المحتجين باللجوء إلى الأساليب القمعية لإخماد الانتفاضة التى أندلعت بعد وفاة الشابة الكردية مهسا أميني البالغة من العمر 22عاماً بعد أن أعتقلتها شرطة الأخلاق بتهمة ارتداء الحجاب بشكل غير مناسب. 

تحيا مصر

الحرس الثوري: لن نرحم المتظاهرين

وقال الحرس الثوري أن:" قوات الأمن لن ترحم مثيري الشغب وقطاع الطرق والإرهابيين". 

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية أشاد الحرس الثوري بالقضاء لموقفه من الاحتجاجات وحثه على الإسراع فى إصدار الأحكام بحق المتهمين بارتكاب جرائم ضد أمن الوطن والإسلام". 
وفى سياق ذاته، ذكرت منظمة العفو الدولية بأنه تم الحكم حتى الآن على 6 أشخاص ممن قبض عليهم فى إحتجاجات الأخيرة بالإعدام فى محاكمات صورية. 

وأشارت المنظمة إلى أن النظام الإيراني يستخدم عقوبة الإعدام كأداة قمع سياسية من أجل خلق الرعب فى نفوس المواطنين، وإنهاء الانتفاضة الشعبية".

انتفاضة ديسمبر

ودعا نشطاء إيرانيون  إلى المشاركة فى مظاهرات اليوم الإثنين، تحت شعار انتفاضة ديسمبر، ومن المقرر أن تستمر حتى السابع من الشارع الجاري.

كما دعوا إلى خوض إضراب لمدة 3 أيام، مع دخول الانتفاضة الإيرانية إلى شهرها الثالث، وسط قمع النظام الإيراني هذه الاحتجاجات.

وأكدوا النشطاء أن قرار السلطات بحل "شرطة الأخلاق" الذي أعلن أمس لن يخمد الاحتجاجات وذلك بحسب صحيفة "الجارديان".

وفى السياق ذاته، أعلن رضا بهلوي، نجل شاه إيران الراحل، دعمه للدعوة  لمواصلة الاحتجاج والإضراب على مستوي البلاد خلال هذه الأيام.

وذكرت منظمة نشطاء حقوق الإنسان في إيران، وهي منظمة مقرها الولايات المتحدة تراقب عن كثب الاحتجاجات منذ اندلاعها بأن 451 محتجاً قتلوا بينهم 63 طفلاً، كما اعتقل أكثر من 18 ألف شخص، منذ انطلاق التظاهرات

تابع موقع تحيا مصر علي