عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتقال قائد بالحرس الثوري الإيراني كشف ملابسات مقتل مهسا أميني

مهسا أميني وقائد
مهسا أميني وقائد الحرس الثوري الإيراني محمد بختيار

أفاد موقع "سحام نيوز"بقيام قوات الأمن بداهمة منزل محمد باقر بختيار، القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، واعتقلته وصادرت بعض مقتنياته الشخصية، بعد أن كشف ملابسات وفاة الشابة الكردية مهسا أميني مفجرة الثورة الإيرانية التى اندلعت منذ سبتمبر الماضي.

تحيا مصر 

وكان بختيار قد نشر فى وقت سابق تسجيل صوتيا، كشف فيه ملابسات مقتل الشابة الكردية مهسا أميني التى تم اعتقالها من قبل شرطة الأخلاق. 

بختيار: النظام الإيراني بلا هوية 

ووصف القائد السابق بالحرس الثوري الإيراني النظام الإيراني بأنه :" نظام طموح يسعى إلى السلطة، وهو بلا هوية وغير مسؤول". 

وأضاف إنه:" على النظام الإيراني أن يتقبل على الفور مسؤوليته تجاه مقتل الشابة الكردية مهسا أميني وتقديم الاعتذار".

وكان بختيار أعلن فى وقت سابق، انه:" وفقا للمعلومات الواردة من نتائج فحوصات الطب الشرعي، دخلت أميني فى غيبوبة وتوفيت بسبب ضربات على الجمجمة"، وأضاف أنه :" تم استئصال الطحال التالف للفتاة من جسدها، بعد  نقلها إلى مستشفى جراء نزيف داخلى لتتحسن حالتها، لكنها أصيبت بغيبوبة بسبب إصابات فى جمجمتها". 

وأشار إلى أن تلك المعلومات سربت من داخل النظام من قبل أصحاب الضمير الحي وفق قوله. 

الجدير بالذكر، أن محمد باقر بختيار أحد كبار قادة الحرس الثوري الإيراني خلال الحرب العراقية الإيرانية، ويعتبر من مؤسسي سلاح البحرية التابع للحرس الثوري، وهو متزوج من الصحافية والناشطة في مجال حقوق المرأة فريبا داودي مهاجر.

وبعد أن كشف  بختيارعن ملابسات وفاة الشابة الكردية  مهسا أميني قدم اعتذار للشعب بصفته  قائد سابقا بالحرس الثوري الإيراني وقال :" أشعر بالخجل، لأننا خلال الفترات التى كنا نبحث فيها عبر المثاليات عن بقاء هذا النظام، لم نكن نعلم أنه سيأتي أناس يستغلون كل إنجازات الشعب لأنفسهم".

تابع موقع تحيا مصر علي