عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارته البحرين.. الرئيس الإسرائيلي يصل إلى الإمارات

رئيس الإمارات ونظيره
رئيس الإمارات ونظيره الإسرائيلي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الاثنين، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ. 

تحيا مصر

ورحب رئيس دولة الإمارات خلال اللقاء بزيارة الرئيس الإسرائيلي إلى أبوظبي، والذي ترافقه خلالها حرمه ميشال هرتسوغ. 
وخلال اللقاء الذي تم بين الجانبين، بحثا علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار، كما تبادلا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

رئيس إسرائيل: اتفاقيات السلام هدية عظيمة

وفي سياق ذاته، كتب الرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتسوغ سلسلة من التغريدات عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلاً:" سررت بلقاء صديقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الامارات العربية المتحدة، اتفاقيات ابراهيم الرائعة هي هدية عظيمة لمنطقتنا، سنستمر في العمل سويا لتعزيز وتعميق الشراكة بيننا، كلي أمل ان تنضم دول اخرى لدائرة السلام".

 

مؤتمر الفضاء

وفى تغريدة أخرى قال الرئيس الإسرائيلي:" يسعدني أن أشارك في مؤتمر الفضاء الذي ينعقد لأول مرة في أبو ظبي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات المتحدة وبمشاركة وزير الخارجية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.نحن في خضم عهد جديد وثوري لاستكشاف الفضاء".

وأضاف هرتسوغ:" فخور بالشراكات المهمة التي أنشأتها دولتنا في مجال الفضاء ، من بينها الشراكة التاريخية مع الإمارات العربية المتحدة والتي تتجسد في بحث بيئي مشترك قائم على بيانات الاقمار الصناعية والذي سيقدم حلولا لتحديات تواجه البلدين، المنطقة وسائر الشعوب، بالنسبة لنا لم تعد السماء هي الحدود".

تابع موقع تحيا مصر علي