عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إطلاق اسم والدها على محور بالإسكندرية

ابنة المشير أبو ذكري تكشف سرا عن والدتها لأول مرة.. فيديو

 المهندسة ليلى أبو
المهندسة ليلى أبو ذكري

أعربت المهندسة ليلى أبو ذكري، ابنة المشير فؤاد أبو ذكري عن سعادتها بإطلاق اسم والدها المشير أبو ذكري على محور بالإسكندرية، قائلة:"جميع الأسرة تشعر بالفخر والفرحة".

تحيا مصر

وأضافت ليلي أبو ذكري، خلال لقاء تليفزيوني خاص مع برنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،:" سعيدة أن الدولة كرمت اسم والدها بعد 40 سنة من وفاته".

ابنة المشير أبو ذكري : تكريم والدي يدعو للفخر

وتابعت:"والدتي كانت تنتظر افتتاح المحور، وجميعا شعرنا بالفرحة والفخر والوفاء، معقبة:" هناك تقدير كبير من الدولة بعد كل تلك السنوات".

وواصلت: "المحور حيوي جدا ومعمول بمقاييس عالمية، والناحية الجمالية كانت فوق الوصف، معقبة:"المحور في منتهى الجمال".

وأكملت:" أحفاد  المشير فؤاد أبو ذكري لديهم ذاكرة قوية بإنجازات جدهم، ويشعرون بالفخر بإطلاق اسم جدهم على محور في الإسكندرية".

ووجهت نجلة المشير فؤاد أبو ذكري الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطلاق اسم والدها على محور التعمير بالإسكندرية.

محمد شهيب: واجهنا العديد من التحديات في بداية المشروع

وفي السياق عينه، كشف المهندس محمد شهيب رئيس إحدى الشركات الاستشارية المنفذة لمشروع محور المشير أبو ذكري، مزيدا من التفاصيل عن المحور، قائلا:" هذا المحور كان به العديد من التحديات التي واجهت المشروع في بدايته".

وأوضح شهيب، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، أن المحور يمثل أهمية كبيرة في مشروعات الطرق بمدينة الإسكندرية.

ونوه رئيس إحدى الشركات الاستشارية المنفذة لمشروع محور المشير أبو ذكري، ، بأن جميع الكباري في هذا المشروع سيكون عمرها الافتراضي ١٢٠ عاما على الأقل، معقبا:"هذا المشروع ضخم جدا وكان به الكثير من التحديات ولكن تم التغلب عليها في بداية الأمر".

وكان الرئيس السيسي، قد وجه التحية لأسرة المشير أبو ذكري، قائلا "أوجه تحياتي للأسر الكريمة.. وهذا تكريم بسيط  لقادة ضحوا بأرواحهم في فترة من أصعب فترات مصر في العصر الحديث".

 وفي وقت سابق، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من مشروعات في قطاع النقل بمحافظة الإسكندرية، عبر تقنية الفيديو كرونفرانس.جاء ذلك على هامش افتتاح محور التعمير بالإسكندرية.

تابع موقع تحيا مصر علي