عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد إسماعيل يتقدم بطلب إحاطة بشان الاعتداءات المتكرره على المستشفيات 

النائب محمد اسماعيل
النائب محمد اسماعيل

تقدم النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بطلب إحاطة إلى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بشأن الاعتداءات المتكرره على المستشفيات والعاملين بها.
تحيا مصر 

النائب محمد إسماعيل يتقدم بطلب إحاطة بشان الاعتداءات المتكرره على المستشفيات 


وقال النائب محمد إسماعيل، إنه حرصاً على هيبة الدولة المتمثله في مؤسساتها والعاملين بها ومن وقائع الاعتداءات المتكررة على المستشفيات والعاملين بها، وعلى سبيل المثال لا الحصر واقعة مستشفى قويسنا، التي أثارت ضجة كبيرة في الشارع المصري، وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فيديو الاعتداء على ممرضات المستشفى بشكل مهين، والتي أسفرت حسب تصريحات نقيبة التمريض عن إصابة 5 ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى وإصابة 3 عاملات جريمة لا يمكن قبولها أو أن تمر دون وقفة.


وأضاف النائب محمد إسماعيل، أن تكرار الاعتداءات على المستشيات الحكومية، وتحطيم الأجهزة وضرب الأطقم الطبية شئ مهين، و مدعاه لهروب الأطقم الطبية من العمل الحكومي، ومتكرر فمن اعتداء مستشفى المطرية التعليمي في يناير عام ٢٠١٦ إلى معهد القلب في مارس ۲۰۱۹ إلى مستشفى البنك الأهلي سبتمبر ۲۰۲۲.
 


وطالب النائب محمد اسماعيل بإحالة طلب الإحاطة لمناقشة بلجنة الصحة، و لوضع حلول جذرية للمشكلة و المعرفة الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بخصوص هذه الواقعة المتداولة.
وايضا تقدم بسؤال عن ما سياسات الوزارة التي اتخذتها بشكل عام لمنع الاعتداءات المتكررة على المستشفيات و حمايتها وتامين العاملين بها.

تابع موقع تحيا مصر علي