عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديدي عن افتتاح محور المشير أبو ذكري: حاجة فخمة.. فيديو

لميس الحديدي
لميس الحديدي

أثنت الإعلامية لميس الحديدى، على افتتاح  الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية والتنموية مؤخرا والتي كان أخرها محور المشير فؤاد أبو ذكري، قائلة:"حاجة فخمة".

تحيا مصر

وأضافت الحديدي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"،: "افتتاحات الرئيس شملت قطاعات عدة تضم طرق ونقل وإسكان وأيضًا المنتزه الذي إنتظره المصريون كثيرًا تم تنفيذه على أرض الواقع".

لميس الحديدى: افتتاحات الرئيس شملت قطاعات عدة تضم طرق ونقل وإسكان

وتابعت لميس الحديدى:"المشروعات القومية سواء الإسكان "بشاير الخير2" أو الطرق أو المتنزهات،  تغير حياة الناس، معقبة:"لما بنبص على هذه الطرق بنعرف أن حصل نقلة كبيرة في قطاع النقل في مصر".

وواصلت:"من خلال تنفيذ هذه المشروعات تم تحسين جودة الطرق على المسافرين، عمليات نقل البضائع البري، معقبة:" افتتاح محور المشير ابو ذكري يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة في قطاع الطرق".

وأكملت:"محو المشير أبو ذكري من شأنه أن يفتح آفاق تنموية جديدة وشريانًا جديدًا ينضم للشبكة القومية للطرق، التي نجحت  في تحقيق نقلة نوعية في جودة الطرق التي يسافر عليها المصريون".

و كشف المهندس محمد شهيب رئيس إحدى الشركات الاستشارية المنفذة لمشروع محور المشير أبو ذكري، مزيدا من التفاصيل عن المحور، قائلا:" هذا المحور كان به العديد من التحديات التي واجهت المشروع في بدايته".

وأضاف شهيب، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، بأن المحور يمثل أهمية كبيرة في مشروعات الطرق بمدينة الإسكندرية.

شهيب: جميع الكباري في هذا المشروع سيكون عمرها الافتراضي ١٢٠ عاما 

ولفت رئيس إحدى الشركات الاستشارية المنفذة لمشروع محور المشير أبو ذكري، إلى أن جميع الكباري في هذا المشروع سيكون عمرها الافتراضي ١٢٠ عاما على الأقل، معقبا:"هذا المشروع ضخم جدا وكان به الكثير من التحديات ولكن تم التغلب عليها في بداية الأمر".

وافتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من مشروعات في قطاع النقل بمحافظة الإسكندرية، عبر تقنية الفيديو كرونفرانس.جاء ذلك على هامش افتتاح محور التعمير بالإسكندرية.

ويعد محور التعمير الجديد "محور ابو ذكري" اضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه ان يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلى.

تابع موقع تحيا مصر علي