عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على المتأهلين لدور الـ 8 من بطولة كأس العالم

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يكتمل اليوم الثلاثاء الموافق 6 من ديسمبر الجاري، عِقد المتأهين لدور الـ 8 من بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا في دولة قطر ومستمرة حتى 18 من ديسمبر الجاري، حيث يُقام لقائين في دور الـ 16، ومن بعدها سيتم التعرف على جميع المتأهلين لربع النهائي.

مباريات اليوم في كأس العالم العالم

ويلتقي المنتخب المغربي، أمام نظيره الإسباني، في تمام الخامسة مساء اليوم، وذلك في إطار منافسات دور ثمن النهائي من المونديال، كما يتواجه في نفس الدور، منتخب البرتغال، أمام نظيره السويسري، ولكن في تمام التاسعة مساء اليوم.

وُيمني كل منتخب من المنتخبات الأربعة، الذين يخوضون مواجهات بدور الـ 16 مساء اليوم، النفس بأن يحالفهم التوفيق وينتزعوا بطاقتين للتأهل لدور ربع النهائي.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ 8

ونجح حتى الآن في العبور لدور الثمانية من البطولة، كل من ( هولندا، إنجلترا، الأرجنتين، فرنسا، البرازيل، كرواتيا).

المنتخب الهولندي، خطف بطاقة التأهل لدور ربع النهائي بعدما تفوق بثلاثية مقابل هدف على حساب المنتخب الأمريكي.

أما المنتخب الإنجليزي، فتأهله جاء على حساب المنتخب السنغالي، بالفوز بنتيجة 3 أهداف نظيفة، بينما تأهل المنتخب الأرجنتيني للدور المقبل، بعدما نجح في تخطي عقبة أستراليا، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

بينما جاء تأهل المنتخب الفرنسي، بعد هز شباك المنتخب البولندي، بـ 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وأخيرًا وليس آخرًا، تأهل المنتخب الكرواتي لهذا الدور بعد التفوق بركلات الترجيح 3/1، على حساب منتخب اليابان.

وأخيرًا اقتنص المنتخب البرازيلي، بطاقة التأهل لدور الـ 8، بعدما اكتسح كوريا الجنوبية، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف وحيد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الاثنين.

تابع موقع تحيا مصر علي