عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد معركة مع مرض السرطان.. وفاة الممثلة الأمريكية كريستي آلي

الممثلة الأمريكية
الممثلة الأمريكية كريستي آلي

توفت صباح اليوم  الممثلة  الأمريكية كريستي آلي، وذلك عن عمر يناهز  71 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

تحيا مصر يرصد لكم وفاة الممثلة الأمريكية كريستي آلي 

وفاة كريستي آلي 

وذكرت أسرة وأبناء كريستي آلي في بيان رسمي لها: “إلى جميع أصدقائنا في جميع أنحاء العالم.. يحزننا إخباركم أن والدتنا المذهلة والشرسة والمحبة قد توفيت بعد معركة مع مرض السرطان، تم اكتشافها مؤخرًا فقط”.

وتابع أبناء كريستي آلي في بيان وفاتها: “كانت محاطة بأقرب عائلتها وقاتلت بقوة كبيرة، تاركة لنا يقينًا من فرحتها التي لا تنتهي في العيش وأي مغامرات تنتظرنا. نظرًا لأنها كانت مبدعة على الشاشة، كانت أمًا وجدة أكثر روعة”.

وواصلت: “نحن ممتنون للفريق المذهل من الأطباء والممرضات في مركز موفيت للسرطان على رعايتهم، إن حماس والدتنا وشغفها بالحياة وأطفالها وأحفادها والعديد من الحيوانات، ناهيك عن فرحتها الأبدية في الإبداع، كانت لا مثيل لها وتترك لنا مصدر إلهام لعيش الحياة على أكمل وجه كما فعلت”.

واختتمت أسرة كريستي آلي: “نشكركم على حبكم ودعواتكم، ونطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت الصعب.. مع الحب دائما”.

الفنان ترافولتا ينعي كريستي آلي

كما حرص الفنان العالمي  ترافولتا على توجيه تعي للممثلة  الأمريكية كريستي آلي، وذلك عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام ونشر صورة لها معلقا عليها بالقول: "علاقتي بكيرستي كانت واحدة من أكثر العلاقات المميزة في حياتي. أحبك كيرستي. وأعلم أننا سنلتقي مجددا"

وعلق ابن الممثلة  الأمريكية كريستي آلي  من خلال تغريدة على موقع الغريدات العالمي توتير عن وفاة والدته قائلاً : "بكل حزن نخبركم أن أمنا الرائعة والقوية والمحبة توفيت بعد معركة مع السرطان، الذي تم اكتشافه مؤخرا".

وأضاف " لقد كانت محاطة بأقرب أفراد أسرتها، وحاربت بقوة رائعة، تاركة إيانا ونحن على ثقة بالنسبة لتمتعها الدائم بالحياة، وبالنسبة لأي مخاطر تواجهنا في المستقبل".

 كريستي آلي

كريستي آلي ‏من مواليد 12 يناير 1951 في كانساس، الولايات المتحدة، وهي ممثلة أمريكية بدأت مسيرتها الفنية عام 1979.

وتألقت كريستي آلي خلال فترة التسعينيات في المسلسل التلفزيوني الشهير" تشيرز " ، حيث حققت نجاحا جماهيريًا كبيرًا.

جوائز كريستي آلي 

وحصلت  الممثلة  الأمريكية كريستي آلي عام 1991 على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة، وجائزة إيمي لأفضل ممثلة رئيسية، بعد ذلك جائزة إيمي أخرى عام 1994، عن دورها في فيلم  ديفيد مازر
وارتبطت الممثلة  الأمريكية كريستي آلي فنيا وعاطفيا بنجم هوليوود چون ترافولتا في بداياتهما بهوليوود، قبل زواجه من كيلي بريستون.

تابع موقع تحيا مصر علي