عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مجدي سيف يطالب وزير الصناعة بتشكيل لجنة إدارة الأزمات لحل مشكلة المصانع المتوقفة..فيديو

تحيا مصر

قال النائب مجدي سيف عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تقوم بجهود كبيرة للبحث عن حلول جذرية لمشكلة التصنيع في مصر، معقبا:" من أجل ذلك اطلقت الدولة المصرية العديد من المبادرات لتشجيع الصناعة والاستثمار الصناعى، والعمل على توطين العديد من الصناعات بمصر.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لنظر 86 أداة رقابية ضد وزير الصناعة المهندس أحمد سمير.

 مشكلة المصانع المغلقة

وأضاف النائب مجدي سيف: لكن مشكلة المصانع المغلقة تظل بلا  حل لفترة ليست بالقصيرة دون وجود حل جذرى لها، وهذا يوثر بالسلب على الاقتصاد المصري والإنتاج خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية،  رغم أن هذه المصانع تضم مئات الآلاف من العمال .

وتابع عضو مجلس النواب: هناك أرقام متضاربة حول أعداد المصانع التى أغلقت أو المتعثرة ولكن الرقم الأقرب هو  ( ٥ ) آلاف وهو رقم كبير للغاية، متسائلا: أين دور وزارة الصناعة في حل المشاكل التى تواجه المصانع حاليا وأهمها عدم وجود مستلزمات إنتاج ومواد خام لتشغيل المصانع ؟،  وأين دورها في التواصل والتنسيق بين أصحاب المصانع والجمارك لتسهيل دخول مستلزمات الإنتاج والمواد الخام ؟،  وأين دور هيئة التنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعية؟  في تسهيل الإجراءات للنهوض بالصناعة المصرية.

حل المشاكل التي تواجه الصناعة المصرية والنهوض بها

وطالب عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة تسمى لجنة إدارة الأزمات تضم وزارات الصناعة والمالية والتخطيط والبيئة والكهرباء والبترول بهدف حل المشاكل التي تواجه الصناعة المصرية والنهوض بها.

تابع موقع تحيا مصر علي