عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت 8300 عسكري خلال شهر نوفمبر

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن خسائر أوكرانيا بلغت 8300 عسكري خلال شهر نوفمبر. 

تحيا مصر

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن:" الخسائر الأوكرانية فى نوفمبر وصلت لأكثر من 8300 عسكري و 5 طائرات و 10 مروحيات و 149 دبابة، وأكثر من 300 عربة مصفحة". 

الإرهاب النووي

وأضاف وزير الدفاع الروسي إن:" بلاده تصنف قصف القوات الأوكرانية لمحطة زابوريجيا بمثابة الإرهاب النووي". 

وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية شنت ضربات مكثفة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على نظام القيادة والسيطرة العسكرية ومؤسسات صناعة الدفاع والمنشآت ذات صلة لسحق الإمكانات العسكرية لأوكرانيا. 

وأوضح أن  :" القوات الروسية تواصل حماية المنشآت الحيوية فى الأراضي التى تخضع لسيطرتها، وقد تم تحويل جزء كبير من الطريق التى تربط منشآت البنية التحتية العسكرية بالطرق العامة إلى تبعية وزارة الدفاع الروسية".

وأعلن حاكم محلي فى ورسيا، فى وقت سابق من اليوم  إن مسيرة استهدفت مهبطاً للطائرات فى منطقة كورسك الروسية المحاذية لأوكرانيا، ويأتي ذلك بعد يوم من اتهام روسيا، أوكرانيا بقيام ضربات باستخدام مسيرات استهدفت قاعدتين جويتين روسيتين.

وقال حاكم منطقة كورسك الروسية إن:" هجوماً بطائرة مسيرة على مطار بالمنطقة تسبب في اشتعال النار بصهريج لتخزين النفط". 

وأضاف: "لم تقع إصابات جميع خدمات الطوارئ تعمل في الموقع"، وتقع المنطقة على حدود أوكرانيا.

كييف بلا كهرباء

من ناحية أخري، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن:" الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت معظم الصواريخ التي أطلقها الجيش الروسي"

وفى سياق ذاته، قال حاكم منطقة كييف إن نصف المنطقة بالعاصمة الأوكرانية ستظل بلا كهرباء خلال الأيام القادمة، وذلك بسبب الضربات الصاروخية الروسية التى استهدفت على منشآت الطاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي