عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هجوم أوكرانيا.. الرئيس الروسي يزور جسر القرم

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشفت وسائل إعلام روسية بقيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة جسر القرم الذي تعرض للهجوم فى أكتوبر الماضي  فى أول زيارة له إلى شبه جزيرة القرم منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 
تحيا مصر
وذكرت وسائل إعلام روسية، أن الرئيس بوتين تحدث مع العمال فى موقع إعادة إعمار الجسر، كما استمع إلى تقرير من نائب رئيس الوزراء الروسي مارات حسنولين.

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أعلنت وقت الهجوم، بأنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم فجر، ما أدي إلى اشتعال النيران فى عدد من صهاريج الوقود فى قطار كان يسير عبر الجسر.

وأعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي، أن منظم الهجوم على جسر القرم هو رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريل بودانوف.

موسكو: منفذ الهجوم أوكرانيا

وبحسب ما جاء فى تقرير جهاز الأمن الفيدرالى الروسي  فأنه :" تم إثبات أن منظم الهجوم الإرهابي على جسر القرم كان مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، ورئيسها كيريل بودانوف والموظفون والوكلاء".

وأشار تقرير جهاز الأمن الفيدرالى الروسى إلى أن 12 شخصا من المتواطئين فى التحضير للهجوم الإرهابي على جسر القرم، تم اعتقال 8 منهم".

وأضاف التقرير أنه :" تم اعتقال 5 مواطنين من روسيا و 3 مواطنين من أوكرانيا وأرمينيا، شاركوا فى الإعداد للجريمة".

ووفق الأمن الروسي فإن القنبلة التى استخدمت فى العملية التخريبية كانت مموهة فى لفائف  وتم إرسال المتفجرات من أوديسا عبر بلغاريا وجورجيا و أرمينيا.

وعقب الهجوم شنت روسيا هجوم مكثف على العاصمة الأوكرانية كييف وعدد آخر من المدن الأوكرانية أمطرت بوابل من الصواريخ الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي