عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وزراء إسرائيل: لن يحقق أحد مع جنودنا "والجزيرة" لن تعطينا دروسا

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية  ولايته يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، أنه لن يتم السماح لأحد بالتحقيق مع جنود إسرائيليين، ويأتي هذا التصريح بعدما أقامت قناة الجزيرة دعوىفى إطار قضية مقتل المراسلة شيرين أبو عاقلة للمحكمة الجنائية الدولية. 

تحيا مصر 

وقال لابيد:" لن يحقق أحد مع جنودنا ولن يعطينا أحد دروسا فى أخلاقيات القتال، وبالتأكيد ولا قناة الجزيرة".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى صرح الشهر الماضي بأنه لن:" يستجوب الجنود الإسرائيليون من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي أو أي هيئة أو دولة أجنبية أخرى، مهما كانت صديقة"،وذلك بعدما أفادت تقارير بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي بدأ تحقيقاً في مقتل أبو عاقلة.

الجزيرة ترفع قضية ضد إسرائيل

وأعلنت قناة الجزيرة فى بيان لها أنها رفعت قضية ضد القوات الإسرائيلية، بشأن مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة أمام المحكمة الجنائية الدولية، وأشارت القناة أن الأدلة الجديدة تكشف أن شيرين وزملائها تعرضوا لإطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية. 

وقالت قناة الجزيرة في بيان إنها "تبرز في الملف المرفوع إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن الأدلة الجديدة المقتبسة من تصريحات الشهود ولقطات الفيديو تظهر بوضوح أن شيرين وزملاءها تعرضوا لإطلاق نار مباشر من قبل قوات الاحتلال، وأن ادعاء السلطات الإسرائيلية، بأنها قتلت خطأ خلال تبادل لإطلاق النار، لا أساس له".

وكانت اسرائيل اعترفت فى سبتمبر الماضي بأن هناك احتمال كبير بأن يكون أحد جنوده أطلق النار على شيرين أبو عاقلة بعد أن ظنها خطأ أحد المسلحين. 

وقتلت الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة بإصابة فى الرأس خلال عملية للجيش الإسرائيلى بمخيم جنين للاجئين فى مايو 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي