عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سياسيو المستقبل».. شرفات البرلمان تعود لاستقبال الطلاب لرفع الوعي ونشر الثقافة البرلمانية بينهم«صور»

تحيا مصر

يسعى مجلس النواب، لرفع الوعي الشبابي والطلابي بواقع العملية التشريعية والحياة السياسية في مصر، حيث يستقبل  خلال جلساته العامة طلاب المدارس والجامعات، وذلك بهدف نشر الثقافة البرلمانية بينهم باعتبارهم أمل مصر ومستقبلها.
تحيا مصر 

حيث رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بحضور مجموعة من طلبة وطالبات إدارة مصر القديمة التعليمية، الجلسة العامة لمجلس النواب الأحد الماضي، خلال تواجدهم بشرفات القاعة الرئيسية للمجلس، والذين تواجدوا برفقة النائبة جيهان البيومي، وذلك فى إطار حرص المجلس على نشر الثقافة البرلمانية.

وقال رئيس مجلس النواب: "أرحب بمجموعة من طلبة وطالبات إدارة مصر القديمة التعليمية المتواجدين معنا فى الجلسة العامة، ونرحب بهم فى مجلس النواب".

 وفد طلبة كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية

و استقبل المجلس أيضا خلال جلساته السابقة، وفد طلبة كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، ورحب بهم رئيس المجلس، مؤكدا أن استقبال الوفود من الطلبة والطالبات كان قد توقف منذ فترة بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأكد رئيس البرلمان: مصر أصبحت آمنة من جائحة كورونا، واليوم نعاود استقبال وفودا من الطلاب، معلنا الترحيب بالحضور.

ورحب أعضاء مجلس النواب، بوفد الطلبة بالـ"تصفيق".

البرلمان يوافق نهائيا على تعديلات قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

هذا ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة اليوم، نهائيا على  مشروع تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

يستهدف مشروع القانون الحد من السيطرة وتذليل عوائق الدخول والتوسع في الأسواق المختلفة، لا سيما وأن جمهورية مصر العربية تُعد الدولة الوحيدة في المنطقة ومن بين الدول القليلة فى العالم التي يخلو قانون حماية المنافسة الخاص بها من نظام الرقابة المسبقة على هذه التركزات

كما يستهدف الحد من التركزات الاقتصادية التي تؤثر في هيكل السوق، ويترتب عليها إنشاء كيانات احتكارية أو تعزيز سيطرة كيانات قائمة بالفعل؛ وهو ما يؤدي إلى خلق عوائق لدخول السوق أمام منافسين جدد أو التوسع فيه مما يحد من قدرة المنافسين الحاليين على منافسة الكيان المسيطر ويمنع تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي