عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هم مواطنى الرايخ المتهمين بتنفيذ محاولة انقلاب فى ألمانيا ؟

أحد الأفراد المنضمين
أحد الأفراد المنضمين لحركة مواطني الرايخ

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء، بتنفيذ عمليات دهم فى أنحاء البلاد واعتقلت 25 شخصا من أفراد من اليمين المتطرف يشتبه بقيامها بالتخطيط لشن هجمات لإسقاط الدولة. 

تحيا مصر

وأصدر الادعاء العام الألماني أوامر اعتقال بحق 25 شخص يشتبه فى انتمائهم إلى مجموعة مواطني الرايخ. 

وذكرت المتحدثة باسم الادعاء العام إن :" السلطات شنت الحملة فى 11 ولاية ألمانية". 

واضافت أن:" إن نحو 3 آلاف فردا من السلطات شنوا الحملة في 11 ولاية ألمانية، ويواجه المتهمون تهمة الإعداد لإسقاط الدولة".

فمن هم مواطني الرايخ الذي حاولوا الهجوم على البرلمان الألماني والمتهمين بمحاولة الإنقلاب على السطلة الألمانية؟

لايعترفون بالدول الألمانية الحديثة

تسمي هذه الحركة "رايخ برجر" مواطني الرايخ ويعرف عنهم أنهم متطرفون وعنيفون، وترى هذه الحركة اليمنية المتطرفة أن ألمانيا لا تزال محتل من قبل القوي الغربية، ولا بعترفون بالدولة الألمانية الحديثة التى تأسست بعد أنهيار النازية "الرايخ الثالث" بعد الحرب العالمية الثانية 1945. 

وأغلب المنضمين لهذه الحركة تعترف بحدود ألمانيا عام 1937، أي قبل الحرب العالمية الثانية والتى تضم أجزاء من بولندا وفرنسا حالياً. 

كما لا تعترف هذه الحركة المتطرفة بالمؤسسات الألمانية مثل المحاكم أو السلطات الحكومية وكذلك بالقوانين، وهذه الإيدلوجية المتطرفة يطبقونها من خلال إهمال تقديم فواتير الضربية أو دفغ الغرامات الحكومية أو الاستجابة للدعوات الموجهة من قبل المحاكم والسلطات الألمانية. 

دويلة داخل ألمانيا

وتتكون هذه الحركة من عدد من المجموعات الصغيرة ، وقد أعلنوا "أقاليمهم الوطنية" الصغيرة الخاصة بهم ، والتي يسمونها "الإمبراطورية الألمانية الثانية" أو "دولة بروسيا الحرة" أو "إمارة جرمانيا".

ويقوم أعضاء هذه الحركة بطباعة جوازات سفر ورخص قيادة لدولهم المفترضة، كما أنهم ينتجون قمصانا وأعلاما لأغراض الدعاية. 

جيش خاص 

وبحسب تقارير ألمانيا نقلت عن مصادر أمنية فإن أعضاء حركة موطني الرايخ بدأت مجموعة منهم التخطيط لتأسيس جيش خاص. 
ووفقا لبيانات هيئات حماية الدستور في الولايات الألمانية (المخابرات الداخلية)، فإن أعداد "مواطني الرايخ" قد وصلت إلى 15600 شخص في مطلع عام 2018، يسكن أغلبهم في ولاية بافاريا جنوب البلاد 3500 شخص، ثم بادن فورتمبيرج المجاورة 2500 شخص وشمال الراين وستفاليا 2200 شخص.

ومعظم أتباع هذه الحركة من الذكور، وفي المتوسط تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ويميلون إلى أن يكونوا من شرائح المجتمع الفقيرة، ويتبنى المئات منهم الأيديولوجيات اليمينية الشعبوية والمعادية للسامية والنازية.

تابع موقع تحيا مصر علي