عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إضاءة فنار رأس البر باللون البرتقالى تزامناً مع حملة «كونى» لمناهضة العنف ضد المرأة

فنار رأس البر
فنار رأس البر

نظم المجلس القومى للمرأة عدد من الأنشطة التى جاءت تزامنا مع حملة " كونى " لمناهضة العنف ضد المرأة والتى تأتى اطلقتها منظمة الأمم المتحدة على مدار ١٦ يوم فى الفترة من ٢٥ نوفمبر وحتى ١٠ ديسمبر، وذلك تحت رعاية الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

تحيا مصر 

حيث تم إضاءة فنار مدينة رأس البر باللون البرتقالى والذى تم اعتماده عالمياً لدعم حملات مناهضة  كافة أشكال العنف ضد المرأة.

مناهضة العنف ضد المرأة

ويشار إلى أن قضية  مناهضة العنف ضد المرأة قد لاقت اهتمام كبير من الدولة المصرية ، وذلك فى إطار المساعى لتعزيز دور المرأة فى المجتمع و طبقا لرؤى الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة التى أطلقتها القيادة السياسية لتعزيز دورها وتمكينها  على كافة المستويات.

وعلى جانب أخر شهدت قاعة أفراح بإحدى قرى محافظة دمياط  واقعه صادمة، حين أمسك والد العروس الميكروفون ليلة دخلة ابنته وأعلن أن زوجته طالق بالثلاثه.

وكان قد حدثت الواقعة بقرية الروضه بمحافظة دمياط، وسط أجواء من الموسيقى والرقص والغناء فوجئ الأهالي بصعود والد العروسه إلى المسرح وأمسك بالميكرفون، واعتقد الجميع أنه سيقدم التحيه للمعازيم.

محافظ دمياط تعقد لقاءًا مع المواطنين لبحث مطالبهم

وفي سياق أخر عقدت الاستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، لقاءًا مع المواطنين لبحث عدد من المطالب والشكاوى المقدمة، حيث جاء ذلك بحضور اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد وممثلى عدد من الوحدات المحلية و المديريات والجهات المعنية وإدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة دمياط.

واستعرض المواطنين خلال اللقاء لمطالبهم وشكواهم ، حيث قامت " المحافظ " ببحثها مع الجهات المعنية فورًا خلال اللقاء،  كما وجهت مديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من المتقدمين ،موجهة أيضًا مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة الانتهاء من إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة واعانات عاجلة لبعض الحالات، مؤكدة على سرعة تنفيذ تلك التوجيهات للتيسير عليهم.

وقد مواطنين الشكر إلى الدكتورة منال عوض  محافظ دمياط  على استجابتها الفورية لطلباتهم، وأكدت الدكتورة منال عوض حرصها على خلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين،  سواء من خلال عقد اللقاءات الجماهيرية أو جولاتها الميدانية، مشيرة إلى توجيهاتها المستمرة إلى الأجهزة التنفيذية و الخدمية بالتفاعل مع المواطن وتلبية مطالبهم ، كما أكدت ان الجميع يعمل على خدمة اهالى المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي