عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينها مجال الطاقة الخضراء.. شركات سعودية وصينية توقع 34 اتفاقية استثمارية

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية بين السعودية والصين

وقعت شركات سعودية وصينية، أمس الأربعاء، 34 اتفاقية استثمارية شملت عدة قطاعات في مجالات الطاقة الخضراء، والهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهروضوئية، وتقنية المعلومات، والخدمات السحابية، والنقل، والخدمات اللوجستية، والصناعات الطبية، والإسكان، ومصانع البناء، ويأتي ذلك فى إطار زيارة الرئيس الصيني للسعودية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين.

تحيا مصر

وقال المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي أن:" الاتفاقيات تعكس حرص بلاده على تنمية وتطوير علاقاتها على تنمية وتطوير علاقاتها مع الصين فى جميع المجالات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية"، مبيناً أن هذه الزيارة تعكس حرص قيادتي البلدين على تنمية وتعزيز الشراكة بين الجانبين. 

وأضاف أن:" السعودية والصين تجمعها علاقات راسخة وشراكة وثيقة شهدت تطور شاملاً  خلال السنوات الماضية، خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين قادتي البلدين، التى نتج عنها مثمر شمل مختلف المجالات".

وتابع وزير الاستثمار السعودي قائلاً أن:" السعودية في ظل “ رؤية 2030” تتيح فرصاً استثمارية غير مسبوقة في قطاعات متعددة، منها الطاقة المتجددة، والصناعة، والاتصالات، وتقنية المعلومات، والتقنية الحيوية، والسياحة، والبناء والتشييد وغيرها" .

كما أعرب عن تطلعه لتعزيز الاستثمارات بين الرياض وبكين، داعياً الشركات الصينية والمستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية ذات العوائد المجزية في المملكة".

قمة عربية صينية

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 304 مليارات ريال خلال عام 2021، مسجلاً 103 مليارات ريال فى الربع الثالث من العام الجاري.

ووصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الأربعاء، إلى السعودية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين.

ومن المقرر أن يحضر رئيس الصين "قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية"، و"قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، وذلك بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي