عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعيين هشام عز العرب رئيساً غير تنفيذاً لبنك CIB

هشام عز العرب
هشام عز العرب

قرر مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB ، تعيين هشام عز العرب رئيسا غير تنفيذيا لمجلس الإدارة، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي خلفا لـ شريف سامي والذي سيستمر عضوا غير تنفيذيا بمجلس إدارة البنك.

تحيا مصر

تعيين هشام عز العرب رئيساً غير تنفيذاً لبنك CIB

وكان قد قام البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)– أكبر بنك قطاع خاص في مصر – الثلاثاء الماضي،  بالمساهمة في تمويل شركة "أمونت" لطاقة الرياح، بهدف إطلاق مشروع لتوليد الطاقة المتجددة بقدرة 500 ميجاوات على سواحل منطقة البحر الأحمر. 

إطلاق مشروع لتوليد الطاقة المتجددة بقدرة 500 ميجاوات 

ويأتي ذلك في ضوء الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP27)، ودعمًا لاستراتيجية مصر فيما يخص التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وتماشيًا مع إطلاق الحكومة المصرية لبرنامج "الترابط بين موارد المياه والطاقة والغذاء" (NWFE)، والذي من المتوقع أن يبدأ انشائه في ديسمبر 2022، وأن يستمر لمدة 30 شهرًا.

وبصفته بنك رأس المال العامل ووكيل الضمان المحلي وبنك الحساب المحلي، يعمل CIB متحالفا مع اتحاد  من المؤسسات الدولية، متضمنا بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، بالإضافة إلى بنك "ستاندرد تشارتد"، "مؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية"، و"بنك سوميتومو ميتسوي ترست"، كمقرضين تحت غطاء نيبون لتأمين الصادرات والاستثمارات (NEXI).

تابع موقع تحيا مصر علي