عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لساكني القاهرة الكبرى.. احذر من درجة الحرارة غدا.. فيديو

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا توضيحا عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

تحيا مصر

ووفق ما أورده بيان صادر عن الهيئة، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، على أنحاء الجمهورية الأتي:

حالة الطقس المتوقعة نهارا

تشهد البلاد، غدا الجمعة،  طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر،  معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، لطيف على السواحل الشرقية، مائل للحرارة على شمال الصعيد،  حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس المتوقعة ليلا

و يسود طقس مائل البرودة على كافة أنحاء البلاد ليلا.

الظواهر الطبيعية

وبشأن الظواهر الطبيعية، غدا الجمعة، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من  شبورة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة، غدا الجمعة، على بعض مدن و محافظات الجمهورية:

القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم الخميس، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، موضحة وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمقارنة بالأيام السابقة بحوالي 3 درجات وسيستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى، بأن البلاد تتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وتقليل السحب في السماء.

ولفتت غانم، إلى أن معظم الكتل الهوائية المؤثرة علينا قادمة من الصحراء العربية مما يشعرنا بارتفاع درجات الحرارة، مؤكد أنه مع تقدم ساعات النهار وغياب أشعة الشمس تكون الأجواء معتدلة على أغلب المناطق الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى .

وعن طقس الساعات المتأخرة من الليل، أوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع ساعات الليل نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويكون الفرق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 10 درجات على القاهرة الكبرى وفي بعض المناطق يصل لأكثر من 12 درجة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي