عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

من ساعتين بس.. الذهب ينهار ويسجل 1300 للجرام.. فيديو

الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب، منذ ساعتين انهيار غير متوقع بالأسعار ، حيث شهدت الأسعار انخفاض جديد وصل لـ170 جنيه بالجرام اليوم الخميس، متأثراً بتراجع الطلب علي خام المعدن من سبائك وجنيهات وضعف إقبال المواطنين علي الشراء بمحلات الصاغة.

تحيا مصر

وفي السطور التالية يرصد موقع " تحيا مصر"، أسعار الذهب اليوم الخميس، بحسب ما سجله المعدن الأصفر من أسعار غير متوقعة منذ ساعتين فقط  والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب عيار 24

وهبط سعر  الذهب عيار 24 ليسجل 1828 جنيها، مقارنة بـ1965 جنيها هذا الصباح أي انخفض 137 جنيه للجرام.

سعر الذهب عيار 21

تراجع سعر الذهب عيار 21  الأكثير تداولا بين المواطنين، قبل ساعتين ،بنحو 120 جنيه ليصل إلى 1600 جنيها، مقارنة بالسعر الصباحي الذي سجل 1720 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 18 

وسجل سعر الذهب عيار 18 1371 جنيها خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس مقابل 1474 جنيهاً صباح التداول أي بفارق 103 جنيه.

وعن سعر جنيه ذهب اليوم

بلغت تسعيرة الجنيه الذهب اليوم 12800 جنيها، مقارنة بالسعر الصباحي عند 13760 جنيها، حيث تراجع بوتيرة عالية بلغت نحو 960 جنيه.

ولمزيد من التفاصيل حول أسباب الارتفاع الجنونية التي شهدتها أسعار الذهب خلال الفترة الماضية، أوضح إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب والمعادن، أسباب إرتفاع سعر الذهب في السوق خلال الفترة الأخيرة، قائلا:"رجال الأعمال هما السبب في زيادة أسعار الذهب".

وأضاف رئيس شعبة الذهب، خلال لقاء خاص مع فضائية "القاهرة والناس"،:" السبب في هذه الظاهرة هم رجال الأعمال الذين يشترون الذهب من الأسواق المحلية لتصدير الذهب ويعود له الناتج عائد تجاري فيستكمل أعماله التجارية في الأسواق ".

وتابع:" منذ يوم 17 نوفمبر بالتحديد وشهد سوق الذهب ارتفاع في الأسعار ".

 ونوه رئيس شعبة الذهب،  بأن محددات سعر الذهب أولها البورصة العالمية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار وعوامل العرض والطلب، معقبا:"في السابق كان لا يتم الالتفات لعوامل العرض والطلب لأن الفرق كان بسيط للغاية".

وأكمل:"رجال الأعمال استخدموا الذهب كسبائك لتوفير حصيلة دولارية لهم، الذهب يتم تصديره على هيئة سبائك".

وواصل:"أيضا من ضمن أسباب ارتفاع أسعار الذهب هو تدافع المواطنين على شراء الذهب في صيغة سبائك وجنيهات ذهب، حيث لم يكن أمر معتاد لنا من قبل".

تابع موقع تحيا مصر علي