عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهري: ضرب الزوجة من المحرمات.. فيديو

أحمد المالكي
أحمد المالكي

أجاب أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر، على سؤال متصلة تقول فيه:"أنا تزوجت لمدة تسع سنوات وزوجي كان يفعل معي المحرمات و يعاقبني بالضرب حالة رفضي".

تحيا مصر

وأضافت المتسائلة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم الخميس :"أنا قولت لأهلي على اللي كان زوجي بيعملوا معايا وطلقوني منه، هل كدا أنا فضحته"؟.

المالكي يوضح حكم ضرب الزوج لزوجته

ومن جهته رد أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر، خلال لقاء خاص بالبرنامج على سؤال المتصلة، موضحا أن حكم ضرب الرجل زوجته يعد من المحرمات في الدين، قائلا:" ضرب الزوج لزوجته من المحرمات".

وأضاف:" الرسول صلى الله عليه وسلم، نهى عن ضرب الزوج لزوجته، معقبا:"الضرب من المحرمات، فلا يجب أن يجلد الرجل زوجته".

وتابع:"المرأة التي تتعرض لأي تعد أو أمر مرفوض على يد زوجها، يجب أن تلجأ لأبويها، وتخبرهم بما يفعله زوجه معها، معقبا:" إخبار الزوجة أسرتها لما تتعرض له على يد زوجها ليس حراما وهو حق مشروع لها".

المالكي:الرجل الذي لا يحافظ على زوجته ستنقلب عليه الحياة

وأكمل موجها حديثه للمتسائلة،:" الرجل الذي لا يحافظ على زوجته ولا يدرك قيمة النعمة التي بين يديه سنرى كيف تنقلب الحياة معه، ابشري واطمئني، لتقاطعه مقدمة البرنامج موجهة رسالة للمتسائلة:" زوجك يستاهل اللي حصله وكان المفروض تقولي لأهلك على اللي بيعمله معاكي من أول يوم".

الجندي: لو بتصلي وبتضرب مراتك صلاتك مش مقبولة

وفي السياق عينه، نهى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  عن ضرب الزوجات،  قائلا:" لو بتصلي وتضرب مراتك صلاتك مش مقبولة".

وأضاف الجندي، ، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي": " لو بتصلي وتضرب مراتك، وبترتشي يبقى مش بتصلي، لو بتشرب خمر يبقى مش بتصلي".

 وتابع:"لو قلت لي الصلاة غيرت فيك إيه، هبارك لك وأقول لك صلاتك مقبولة، لكن لو صلاتك خلتك عصبي وتأكل حقوق الناس وميراث إخواتك، تتعامل باحتقار وكبر، يبقى أنت معرفتش الصلاة". 

وأكمل:" الصلاة عمود الدين ومقياس التقوى وعلامة قبول الصلاة هي تغيرك للأفضل وأن تنهاك صلاتك عن الفحشاء و المنكر، وهي صلة بين العبد وربه، معقبا:"الإنسان الذي لا يصلي انقطعت صلته بالله".

تابع موقع تحيا مصر علي