عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجميع يستعد للرقص.. سامبا البرازيل يتحدى كرواتيا في دور الـ 8 بمونديال قطر

البرازيل راقصوا السامبا
البرازيل راقصوا السامبا

تنتظر جماهير الكرة العالمية، ومحبي المتعة الكروية اليوم عندما تتجه عقارب الساعة في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، لتبدأ مباراة  كرواتيا ضد البرازيل والمقرر اقامتها على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور ربع النهائي بمونديال قطر2022. 

يبدو أن منتخب السامبا يريد إكمال رقصه بعدما تفنن لاعبوه، حينما أمطروا شباك الحارس الكوري الجنوبي برباعية، ورقصوا وراء كل هدف في ثمن النهائي. إذ يريد المنتخب البرازيلي المواصلة على هذا المنوال عندما يواجهون منتخب كرواتيا مساء اليوم الجمعة على استاد المدينة التعليمية في الدور ربع نهائي لمونديال قطر 2022.


كان الفوز العريض الذي أحرزه منتخب البرازيل على نظيره الكوري الجنوبي 4-1 في ثمن النهائي بمثابة حفل جماعي في المدرجات وعلى أرضية الملعب أيضا. 

في المقابل يسعى زلاتكو داليتش المدير الفنى لمنتخب كرواتيا، لتحقيق الإنجاز والخروج من المباراة فائزًا ومتاهلاً لدور نصف النهائي، خاصة بعد أن أكد في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفى، الذي يسبق المباراة، أنه كان يتمنى مواجهة البرازيل فى أدوار متقدمة أكثر بكأس العالم، بدلاً من مواجهتهم فى الدور ربع النهائى.

وتابع: "المنتخب البرازيلي رائع وسيكون أشبه بمنتخب فرنسا في 2018، كنت أتمنى أن تكون المباراة أبعد لكن غدًا سنلعب للانتصار".

وأضاف: متحدثاً عن احتفالات لاعبي البرازيل: لديهم الحق بالرقص، هذا جزء من تاريخهم وثقافتهم، في العالم هناك مختلف الثقافات ونحن نحترم ذلك، ولكن بالطبع لا أريد لاعبي كرواتيا أن يحتفلوا بالرقص بعد الأهداف".

وواصل: قلت في وسائل الإعلام الكرواتية تصريحاً وأود الاعتذار لأي شخص يتزلج على الجليد هي رياضة صعبة جداً، قارنت بين كرة القدم والتزلج على الجديد، وقلت إن النتائج هي المهمة، وأود أن أعتذر عن هذا التصريح.

وأكمل: نحضر جيداً للمباراة المقبلة، ويجب أن نتعافى من المباراة الماضية أمام اليابان، لم تكن هناك الكثير من التغييرات، حققنا إنجازاً عظيماً بالوصول إلى ربع النهائي، سنواجه أحد المرشحين لحصد اللقب لذلك يجب أن نكون منصفين ومستعدين.
 

مواعيد مباريات ربع نهائي كأس العالم 2022

الجمعة 9 ديسمبر
كرواتيا ضد البرازيل  الساعة 5 مساء على استاد المدينة التعليمية.

هولندا  ضد الأرجنتين الساعة 9 مساء علي استاد لوسيل.

السبت 10 ديسمبر
المغرب  ضد البرتغال الساعة 5 مساء علي استاد الثمامة.

إنجلترا  ضد  فرنسا الساعة 9 مساء علي استاد البيت.

نتائج مباريات دور الستة عشر في كأس العالم 2022
هولندا 3 ×1 أمريكا

الأرجنتين 2× 1 أستراليا

فرنسا 3× 1 بولندا

إنجلترا 3×0 السنغال

اليابان 1×3 كرواتيا

البرازيل 4 × 1 كوريا الجنوبية

 

تابع موقع تحيا مصر علي