عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعاء عريبي نائبة التنسيقية تشارك في الحفل الختامي لملتقي خنوم الدولي الأول للنحت والخزف

تحيا مصر

شاركت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الحفل الختامي لملتقى خنوم الدولى الأول للنحت والخزف والمقام بالشركة القابضة لمنتجات الخزف والصينى والذى استمر على مدار العشرة أيام من العمل المتواصل داخل المصنع بمشاركة فنانين عالميين في مجالى الخزف والنحت من 9 دول اجنبيه و14 فنانا مصريا من جميع انحاء الجمهورية.

تحيا مصر

 الحفل الختامي لملتقي خنوم الدولي للنحت والخزف

وقد حضر حفل ختام الملتقى لتكريم الفنانين الوزير الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الاعمال العام، المهندس محمد السعداوى العضو المنتدب التنفيذي للشركة  القابضة للمنتجات المعدنية والمستشار الدكتور حلمى الشنوانى  نقيب مصممى الفنون التطبيقية والمهندس مجدى قطب العضو المنتدب التنفيذي للشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني. 

وعن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ ، النائب نادر مصطفى عضو مجلس النواب.

ومن الجدير بالذكر ان الملتقى ذوهوية مصرية حيث يشتق إسمه  وشعاره من الاله خنوم  وهو في الحضارة المصرية القديمة إله الإبداع وأول من استخدم طمي النيل في الأعمال الإبداعية فكانت من اهم اهداف الملتقى  تسليط الضوء على عظمة الحضارة المصرية .

شارك بالملتقى  فنانين من الهند ،أمريكا ،الأرجنتين والنمسا وكذلك من الدول العربية الشقيقة  السعودية والعراق والكويت والاردن وتونس مع بعض من كبار الفنانين المصريين أصحاب الخبرة والأصالة وايضا بعض المبدعين من الشباب أصحاب الأمل والطموح ، لتتحقق الاستفادة الكبرى من نقل الخبرات المختلفة.

اعتمدت فكرة الملتقى على إعادة تصميم منتجات المصنع وتحويلها لمنتجات فنية ذات طابع فريد وقد نجح الملتقى بتوفير البيئة المناسبة للتواصل المباشر بين الفنانين لتبادل الخبرات التقنية و الأساليب الفنية و المهارات العملية و المعرفة العلمية من وقد أشاد السيد وزير فطاع الاعمال وجميع الحضور بجمال ورقى الأعمال فنية .

أشاد ايضا الفنانين المشاركين من الدول الأجنبية بكلمتهم في حفل الختام بهذا الحدث الفني الذى القى الضوء على الحركة الفنية التشكيلية في مجال النحت والخزف على المستوى العربي والدولي بعرض تجارب فنية قيمة تعكس التوجهات الاسلوبية والهوية الثقافية الفنية المتفردة.

و ان هذا الملتقى اصبح محط انظار الكثير من الفنانين والمهتمين، بما قدمه من رعاية واستضافة وتنظيم لم يسبق مثيله في الملتقيات السابقة التي احتضنها المصنع والتي حضروها باماكن مختلفة من دول العالم .

وقد اقترحت نائبة التنسيقية منال هلال في كلمتها بحفل الختام على الوزير أن يكون لدى مصر متحفا لفن الخزف داخل الشركة العامة لمنتجات الخزف والصينى والذى يعد من أقدم مصانع الخزف بجمهورية مصر العربية  والشرق الأوسط ، لكي يجمع ذلك المتحف كافة أعمال الملتقى بشكل سنوي وخصوصاً أن هذا المتحف سوف يحوي أعمال إبداعية لفنانين مصريين وعالميين مما يعد إضافة هامة ومؤثرة لأعمال النحت والخزف وبشكل ريادى في حركة الفن التشكيلى في مصر

تابع موقع تحيا مصر علي