عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد.. دينية الشيوخ تناقش اقتراح برغبة لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بالوادي الجديد

لجنة الشئون الدينية
لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور يوسف عامر، الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن إنشاء كلية أزهرية وفرع لجامعة الأزهر بالوادي الجديد " الخارجة".

 تحيا مصر

هذا بالاشتراك مع مكتب لجنة الاسكان والادارة المحلية والنقل، وبحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن النائب خالد مصطفى عبد الوهاب، عضو مجلس الشيوخ، أمين لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن أمانة العاصمة، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي محور التعمير" ابو ذكرى" بالإسكندرية والذي يعد شريان جديد للتنمية، انجاز جديد يضاف لانجازات الدولة المصرية فى مجال النقل والطرق والمشروعات القومية الكبرى.

النائب خالد مصطفى.. محور التعمير "ابو ذكري" شرايين جديدة للحياة

وأشار مصطفى ، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إلى أن محور المشير أبو ذكري  "محور التعمير سابقًا"  لا يقل أهمية عن مشروع محور المحمودية "شريان الأمل"، إذ يعد واحد من أكبر المشروعات القومية،حيث يربط الطريق – الذي صنف في 2017 كواحد من أكثر الطرق في معدلات الحوادث- الإسكندرية بمدينة برج العرب الجديدة والمطار والقرى السياحية في الساحل الشمالي وغيرها لمواكبة عملية التنمية.

وأكد النائب  خالد مصطفى ،بأنه يمثل نقلة نوعية ستعمل على جذب الاستثمار الذي يتطلب وجود شبكة طرق متكاملة.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بالخدمات ومحطات الوقود وإجراءات السلامة على المحور الجديد التي تطابق المواصفات العالمية والدول المتقدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي