عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنتخب البرتغالي يتفوق هجوميًا على أسود الأطلس قبل معركة ربع نهائي المونديال

تحيا مصر

يدخل المنتخب المغربي، مواجهة نارية أمام نظيره البرتغالي، بعد أقل من ساعتين من الآن، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، ومستمرة حتى يوم 18 من ديسمبر الجاري.

مباراة المغرب والبرتغال

مواجهة المنتخبين المنتظرة من جانب عدد كبير من مشجعيهم حول العالم، ستنطلق في تمام الخامسة مساء اليوم، على استاد الثمامة، وسط تكهنات مختلفة، ما بين من يتوقع أن المنتخب البرتغالي قادر على العبور بسهولة لدور نصف النهائي، وما بين تخمينات، تُفيد بأن رجال المغرب، بإمكانهم صناعة إنجاز آخر بتجاوزهم رفاق رونالدو، مثلما فعلوا في السابق وتغلبوا على الماتادور الإسباني.

البرتغال تتفوق على المغرب 

ويتفوق المنتخب البرتغالي، على نظيره المغربي، من الناحية الهجومية، فرجال البرتغال، هم الأقوى هجوميًا من بين المنتخبات التي تأهلت لهذا الدور، حيث سجلوا 11 هدفًا في 4 لقاءات، بواقع 3 أهداف خلال لقاء غانا، وهدفين في مباراة الأوروجواي، وهدفًا أمام كوريا الجنوبية، في ختام منافسات دور المجموعات، وحظى لقاء سويسرا في دور ثمن النهائي، باكبر عدد من الأهداف، حيث سجلوا 6 أهداف في تلك المباراة.

على الجانب الآخر، المنتخب المغربي، لم يسجل سوى 4 أهداف بواقع هدفين في شباك بلجيكا، ومثلهما في شباك كندا، واكتفى بالتعادل السلبي أمام إسبانيا طوال 120 دقيقة، وبعدها اتجهوا لركلات الترجيح التي حسمت الأمور لصالح أسود الأطلس.

أما من الناحية الدفاعية، فكفة المنتخب المغربي، هي الأرجح، حيث لم يستقبلوا سوى هدفًا وحيًدا سجله رومان سايس بالخطأ في مرماه خلال مواجهة كندا، بينما استقبل المنتخب البرتغالي 5 أهداف طوال 4 لقاءات خاضهم في البطولة حتى الآن، لذا فهي مباراة فيها جانب يتفوق من الناحية الهجومية وهو المنتخب البرتغالي ، وجانب آخر لديه صلابة دفاعية كبيرة، وهو المنتخب المغربي.

تابع موقع تحيا مصر علي