عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد فوزي: بهذه العوامل صعدت المغرب لنصف نهائي المونديال

تحيا مصر

أكد أحمد فوزي حارس مرمى الأهلي السابق، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، أن وصول منتخب المغرب لنصف نهائي مونديال قطر 2022 يعتبر إنجاز ممنهج ومدورس ومخطط له من أكثر من ١٥ سنة مضت للوصول لهذا المستوى الذي ظهر به أسود الأطلس في بطولة كأس العالم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وأضاف، أن جاء ذلك من خلال التخطيط بالدوري المحلي واللاعبين الذين أفرزتهم أكاديمية الملك محمد السادس ومعظمهم احترف خارجياً في فرنسا والبرتغال وإسبانيا وقابلية هؤلاء اللاعبين للإحتراف واللعب في أفضل أندية العالم منهم زياش وأشرف حكيمي وبونو وأغلب لاعبي المنتخب المغربي محترفين.

وقال: "لاعبو المنتخب المغربي صنعوا انجازاً كبيراً ولا أحد يستطيع أن يصل إلى هذا الإنجاز من الدول العربية بسهولة، ولكن علينا في مصر العمل من الآن، وليس شرطاً من أجل الوصول لكأس العالم بعد ٤ سنوات ولكن بعد ٨ سنوات و١٢ سنة، وأن  يكون لدينا خطة لذلك، لأن اعتقد أننا نمتلك من الإمكانيات التي تؤهلنا لهذا الهدف".

وأكمل: "المغرب شرفتنا وشرفت العرب وكل الناطقين باللغة العربية خلال كأس العالم الذي يقام في دولة قطر".

مباراة المغرب والبرتغال

حسم المنتخب المغربي، تأهله لدور نصف النهائي، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد على حساب المنتخب البرتغالي، بنتيجة هدف دون رد وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات كأس العالم.

ترك المنتخب المغربي، الاستحواذ للمنتخب البرتغالي، ولعبوا على الهجكات المرتدة، التي نجحت بتسجيلهم هدفًا في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، عن طريق عرضية متقنة من جانب الهير الأيسر للأسود، تابعها يوسف النصيري بارتقاء عالمي، مستغلاً خطأ الحارس دييجو كوستا، ومتقدمًا للأسود في النتيجة، خلال النصف الأول من المباراة.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من سيطرة المنتخب البرتغالي، على الكرة في وسط الملعب، إلا أن دفاع المنتخب المغربي، منع جميع الهجمات، وحسموا تأهلهم بنتيجة هدف ون رد للمرة الأولى في تاريخ أي منتخب عربي إفريقي. 

تابع موقع تحيا مصر علي