عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية حماة الوطن يقترح عمل قاعدة بيانات للمشروعات الاقتصادية صديقة البيئة لجذب الاستثمارات..فيديو

النائب أشرف أبو النصر
النائب أشرف أبو النصر

أكد النائب أشرف أبو النصر، نائب  رئيس الهيئة البرلمانة لحزب حماة الوطن، على أن  قدوم هذا الكم من زعماء العالم والشخصيات العامة والاقتصادية في قمة المناخ  هو اعتراف بدور مصر المحوري، وإلقاء الضوء عليها، وظهور منطقة شرم الشيخ في ابها صورها بشهادة كل من شارك فيها، الأمر الذى دعا الأمم المتحدة إلى اعتبارها أول مدينة صديقة للبيئة.

تحيا مصر 

رئيس برلمانية حماة الوطن يقترح عمل قاعدة بيانات للمشروعات الاقتصادية صديقة البيئة لجذب الاستثمارات

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، لنظر طلب المناقشة العامة المقدم من السيدة النائبة نهي أحمد زكي وأكثر من عشرين عضواً بشأن "استيضاح نتائج مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 والمكاسب الاقتصادية المتحققة".

وأضاف هذا المؤتمر أكد على الشراكة الاستراتيجية مع الجانب الأمريكي وبناء عليه أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن دعم المشروعات صديقة للبيئة والمناخ بقيمة 500 مليون دولار، وهذا الجمع العالمي لشخصيات العالم لذلك لابد من استجلال هذا الحدث.

واقترح النائب أشرف أبو النصر، عمل قاعدة بيانات لما تستهدفه مشروعات اقتصادية خضراء وصديقة للبيئة، وعمل دراسات جدوى عن طريق بيوت الخبرة المتخصصة، تحاكي فكر المستثمر بجاذبية، وتجعله يقدم على إتخاذ القرار، بجانب المواقع السياحية لتسويق السياحة التى تتميز بها البلاد، لاسيما  السياحة الصحية، والتى تعطيها القيادة السياسية أهمية خاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي