عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غموض وسرية.. قناة عبرية ترصد محفل الماسونية الأكبر فى إسرائيل|صور

أحد رموز الماسونية
أحد رموز الماسونية

كشف تقرير نشرته قناة I24NEWS  العبرية عن دخولها محفل الماسونية الأكبر فى إسرائيل، فى محاولة لكشف الغموض والسرية حول ما تتهم الماسونية بأخفائه لقرون زمنية.

تحيا مصر

رئيس محفل الماسونية عربي

ووفق مانشرته القناة العبرية فالتقت برئيس الأسبق لمحفل الأعظم للماسونية  فى إسرائيل سليمان سالم وهو عربي من مدينة حيفا وقال سليمان بأنه لايخفى انتماءه للماسونية، بل على العكس تماماً يتحدث عن ذلك متباهياً. 

رئيس الأسبق لمحفل الأعظم للماسونية سليمان سالم

وأضافت القناة فإنه:" فى وقت تثير طقوس الماسونية ورموزها الشبهات، مازالت الحركة ترفض الإفصاح عن معظمها بداعى الخصوصية، وترفض استخدام تعبير السرية".

 

وذكرت القناة أن:" الحركة الماسونية تحاول إبعاد الشبهات حول نشاطاتها، وتشير إلى أن لا شئ تخفيه عن العالم، حيث بات أكثر إطلالات بعض روادا على المنصات الإعلام لدحض الشبهات ونظرية المؤامرة".

وقامت القناة العبرية بعمل جولة فى المكان ودخلت غرفة صغيرة لم يحبذ القائمون تصويرها، وهى غرفة مع ضوء خافت يضم مقعداً ومرآة وعليها ستار يحمل رموز صعبة التفسير ومليئة الغموض والغرابة. 

 

وأفادت القناة نقلاً عن القائمين قولهم إنه:" المكان الذي يجلس فيه المنتسب الجديد، تزامناً مع تداول مجلس المحفل بأمر قبوله". 
ورصدت القناة العبرية صورة لهيكل سليمان، وقلادة تحمل الشمعدان، وألواح الوصايا العشرة فى اليهودية، موضحة أن الماسونية تنفى أى علاقة لها بالدين والصهيونية.

تابع موقع تحيا مصر علي