عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية راجية الفقى ترفض مشروع قانون منصة مصر الرقمية« الموارد لا يجوز أن تكون من جيب المواطن»..فيديو

النائبة راجية الفقي
النائبة راجية الفقي

رفضت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، إنشاء قانون مصر الرقمية، حيث أن فلسفة إنشاء القانون تأتى من توفير عائد اقتصادي وسبل تموينية للقطاعات ذات الصلة، وتوفير الاستدامة لمصر الرقمية، مشيرة أنها تدعم مصر الرقمية  وصندوق مصر الرقمية، ولكن ترفض القانون المقدم، ومن باب أوله أن هذه الجهات الحكومية تراجع عوائد  مستشارينها وخبرائها.

تحيا مصر 

نائبة التنسيقية راجية الفقى ترفض مشروع قانون منصة مصر الرقمية« الموارد لا يجوز أن تكون من جيب المواطن»

وقالت النائبة راجية الفقي، إنه من باب أوله أن تراجع تفعيل ترشيد الإنفاق الحكومي، وتوفير عائد اقتصادي بعيداً عن جيب المواطن، لأن العالم يمر بأزمة اقتصادية طاحنة، موضحاً ان عائد الصندوق الاساسي هو الرسم الإضافي الذي يتم دفعه من المواطن الذي يطلب الخدمة من الجهة نفسها.

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، تناقش اليوم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون المُقدم من الحكومة والمُحال من مجلس النواب في شأن "إنشاء صندوق مصر الرقمية".

وترتكز فلسفة مشروع القانون المعروض على أن الدولة تتبنى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات مشروعًا لبناء قواعد بيانات متكاملة لمصر من خلال الربط بين 60 قاعدة بيانات في قطاعات الدولة المختلفة، ‏بهدف رقمنة أكثر من 20 خدمة حكومية وإتاحتها من خلال قنوات مختلفة لبناء مصر الرقمية.

ويُعد إنشاء صندوق مصر الرقمية أحد روافد بناء مصر الرقمية؛ حيث تتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع كافة الوزارات الأخرى لرقمنة خدماتها.

تابع موقع تحيا مصر علي