عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور 49 زعيم.. انطلاق اليوم القمة الأمريكية الأفريقية بواشنطن

تحيا مصر

تنطلق، اليوم الثلاثاء، قمة “الولايات المتحدة أفريقيا 2022 ” والتى يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن فى العاصمة واشنطن، لمدة 3 أيام بمشاركة 49 من القادة الأفارقة. 
تحيا مصر
 

ويعقد اليوم الثلاثاء منتدى المجتمع المدني الذي يقوم تحت عنوان "الشراكة الشاملة من أجل تعزيز أجندة 2063" ويمثل المنتدى منصة مشتركة بين كبار الممثلين الحكوميين والمجتمع المدني ، كما يتيح الفرصة لمنظمات المجنمع المدني أن تدلى برأيها فيما يتعلق بالفئات المهمشة فى الحياة العامة وحقوق العمال ومكافحة الفساد وتعزيز المحسوبية. 

منتدى السلام والأمن

وخلال اليوم الأول من القمة سيعقد منتدى السلام والأمن والحوكمة لتبادل الآراء بشأن الاستقرار الأمنى واستدامة الديموقراطية وسبل التعاون بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية لتحقيق الأمن من خلال الشراكة بين الجانبين. 

كما سيعقد فى اليوم الأول من القمة منتدى حول الانتقال العادل نحو الطاقة النظيفة والمستدامة والتأقلم المناخى تحت عنوان "لنبني معاً مستقبلنا الأخضر"من أجل بحث الشراكة من أجل مواجهة التأقلم المناخى والانتقال نحو البيئة المستدامة على أساس من الأولويات المشتركة. 

 

الجدير بالذكر أن أعمال القمة ستكون يوم الخميس على مستوي القادة من خلال 5 جلسات تتناول "أفريقيا ذات الحوكمة الرشيدة والديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة ودولة القانون"، وافريقيا تتمتع بالسلام والأمن و "إفريقيا المزدهرة القائمة على النمو الشامل والتنمية المستدامة"، و "الشراكة متعددة الأطراف مع إفريقيا لمواجهة التحديات العالمية"، بالإضافة إلى جلسة عن "تعزيز الأمن الغذائي والنظم الغذائية الصامدة".

تابع موقع تحيا مصر علي