عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور يوجه الشكر لرئيس إسكان النواب على إدارته الناجحة لمناقشات قانون التصالح..فيديو

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

قدم النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب، الشكر والتقدير للنائب عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، علي الجهد المبذول منه في المناقشات  الديمقراطية  بقانون التصالح في مخالفات البناء، برغم أنه وجد اختلافات كثيرة أثناء المناقشات، كما وجه الشكر والتقدير إلي ممثلي القوات السلحة علي حضورهم الاجتماع.

تحيا مصر 

النائب إيهاب منصور يوجه الشكر لرئيس إسكان النواب على إدارته الناجحة لمناقشات قانون التصالح

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة المهندس عماد سعد حمودة، لاستكمال مناقشة مواد قانون التصالح في مخالفات البناء.

وأكد النائب إيهاب منصور، أنه لا يريد أي تعدي علي الأراضي الزراعية، ولا يريد مكافأة المخالف بقانون التصالح بمخالفات البناء، ولكن يريد قفل هذا الملف بتوافق بين المواطنين والحكومة لانه طال انتظارة.

إسكان النواب توافق نهائيا على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

وافقت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب برئاسة النائب عماد سعد حمودة على  مواد مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء .

كانت اللجنة قد عقدت عدة اجتماعات على مدار هذا  الأسبوع  بحضور كل من وزراء الإسكان والمرافق والتنمية المحلية وشئون المجالس النيابية .

طالب  الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، النواب فى نهاية الاجتماع اليوم بالتعاون على خروج قانون التصالح فى مخالفات البناء بشكل مرضي .

وقال: سنتعاون فى كتابة اللائحة التنفيذية ،وهذا القانون هو قانون الحكومة والبرلمان .

ويهدف مشروع القانون إلى تقنين أوضاع مخالفات البناء والتصالح فيها، ومخالفات المباني والمنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز، وكذا البناء على الأراضي المملوكة للدولة.

ويتضمن مشروع القانون تشكيل لجنـة ثلاثية فنيـة أو أكثـر مـن العاملين بالجهة الإدارية أو مـن خارجهـا بالبـت فى طلبـات تقنين أوضاع  المخالفات على البناء، كما أجاز أن تُمنح نسبة تخفيض لا تجاوز 25%، بناء على قرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء، حال السداد الفوري، وكذا السداد على أقساط، خلال مدة لا تجاوز خمس سنوات وأن يخصم ما سبق سداده في أحكام قضائية خاصة بالمخالفات محل الطلب، الأمر الذى من شأنه أن يحفزهم على التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع المخالفة والتصالح عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي