عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حواس: الملك متتبع أخباري ورد غير متوقع لشريف عامر.. فيديو

زاهي حواس
زاهي حواس

كشف زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، تفاصيل حصوله على وسام الشمس المشرقة من إمبراطور اليابان، قائلا "لم أكن أتوقع أن يعرفني الشعب الياباني، أنا معرفش عرفوني هناك ازاي".

تحيا مصر

وأضاف حواس، خلال تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، مساء اليوم الثلاثاء: "كنت المفروض أسافر اليابان واحصل على الوسام من الامبراطور ولكن ظروف كورونا منعتني".

حواس: كنت المفروض أسافر اليابان واحصل على الوسام من الامبراطور 

وتابع:" الملك متتبع أخباري ولكن نتيجة لوجود حفلة نوبل حالت دون حضوره محاضرتي، ليعقب الإعلامي  شريف عامر بالقول :"زاهي حواس أنت علامة مسجلة".

وأثنى حواس، على الجهود المبذولة من قبل  وزارتي الخارجية والسياحة في المجالي السياحي، قائلا:" وزارتي الخارجية والسياحة نحجوا في عمل دعاية للسياحة المصرية على أعلى مستوى في ستوكهولم".

وأوضح وزير الآثار الأسبق، أن وأول زيارة له كانت لستوكهولوم في عام 1999، حيث ألقى محاضرة في القصر الملكي".

وفي وقت سابق، هي حواس، وزير الآثار الأسبق وعالم المصريات، جموع الشعب المصري للمشاركة في استعادة حجر رشيد والقبة السماوية، قائلا:" أتمنى أن يشارك جميع المصريين في حملة استعادة حجر رشيد التي أطلقها مؤخرا".

حواس: أنا حزين من عدم تفاعل المصريين مع حملة إستعادة حجر رشيد

وتابع حواس، خلال تصريحتت تليفزيوينة لبرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، :"أنا حزين من عدم تفاعل المصريين مع حملته لاستعادة حجر رشيد، معقبا: "الوثيقة اللي عملتها غالبية اللي وقعوا عليها أجانب وهم اللي عايزين الآثار ترجع لمصر".

وواصل: "لو جمعنا مليون توقيع من المصريين ممكن اتقدم لرئيس الوزراء أن الدولة تتبنى هذا الموضوع وإذا الدولة كانت محرجة ممكن احنا من خلال الحملة الشعبية نتقدم رسميا".

وأردف:"هناك صحوة في العالم كله لاستعادة الآثار وهذه فرصة لاستكمال طلب عودة حجر رشيد من بريطانيا التي أهدته فرنسا لها بدون وجه حق، معقبا:"اللي حصل دا كان بدون وجه حق".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي