عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة وزراء نيوزيلندا تشتم نائب سرا والميكروفون يفضحها

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آرديرن

وقعت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسنيدا أرديرن، فى موقف محرجاً بعدما شتمت زعيم حزب سياسي فى المعارضة، ليلتقطها الميكروفون، ويأتي ذلك خلال جلسة البرلمان التى تم بثها على التلفزيون. 

تحيا مصر

أحمق ومتعجرف

ووفق صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن رئيسة وزراء نيوزيلندا وصفت زعيم حزب الميثاق التحرري، دافيد سيمور بـ" الأحمق والمتعجرف" فيما كانت تعتقد أن الميكروفون الموجود على مقربة منها غير مشغل.

وخلال جلسة برلمانية فى مجلس النواب، سألها زعيم حزب معارضة حول إدارة فترة كورونا فى البلاد وما فرض فيها من إغلاقات وما إذا كانت مستعدة لأن تقدم اعتذار وتقوم بالإصلاح المطلوب.

وأجابت رئيسة الوزراء النيوزيلندية بأن الإغلاق كان أمرا صعبا بالنسبة للناس، وهو قرار مثير للجدل في البلاد، لكنها دافعت عن العمل الذي قامت به الحكومة في الفترة السابقة.

وبعد انتهاء أردرين من الجواب، قالت بصوت خافت :" يا له من أحمق متعجرف"، لتقع فى فخ الميكروفون ويتم التقاط صوتها. 

وعقب هذا الموقف، طالب زعيم الحزب المعارض بأن تقوم رئيسة الوزراء بسحب ما صدر عنها وتقديم اعتذار، لكن أردرين كانت غادرت القاعة. 

وفي وقت لاحق، صرح المتحدث باسم رئيسة وزراء نيوزيلندا، أن  أردرين اعتذرت بالفعل عما صدر عنها تجاه الزعيم السياسي المعارض. 
لكن السياسي المعارض مضى قدما في انتقاده لأرديرن، قائلا إن الاعتذار المطلوب فعلا هو الاعتذار لمواطني البلاد الذين يعانون من التضخم وارتفاع الأسعار.

وفى السياق ذاته، كتبت رئيسة وزراء نيوزيلندا رسالة اعتذار إلى السياسي المعارض تقول فيها :" اعتذر، فقد قلت شيئا ما كان ينبغي أن يصدرعني، وكما كانت أمي تقول، حين لايكون لديك شئ جميل لتقوله، فلا تقل شيئا".

تابع موقع تحيا مصر علي