عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. هجوم على مكتب رئيسة وزراء نيوزيلندا

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردين

نشرت وسائل إعلام محلية صور لسيف ملقى على الأرض وآثار قنبلة دخانية حاصرت مكتب رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردن صباح اليوم الخميس. 

تحيا مصر

ووفق صور أولية منسوبة لوسائل إعلام محلية تبدوآثار نافذة مكتب رئيسة الوزراء محطمة، فيما تنتشر عناصر الأمن ورجال الإطفاء خارج المبنى.

وبحسب التقارير الإعلامية اعتقلت الشرطة النيوزيلندية سيدة تبلغ من العمر 57 عاما، واعلن أنها على صلة بالحادث الذي شهده مكتب رئيسة وزراء نيوزيلندا. 

ولم  تكن رئيسة الوزراء موجودة لحظة الهجوم، ولم يتم تسجيل أي حالات من الإصابات. 

الجدير بالذكر، أن جاسيندا أردن موجودة حالياً فى القارة القطبية الجنوبية للاحتفال بمرور 65 عاما على تأسيس قاعدة "سكوت" موطن نيوزيلندا فى أنتاركتيكا. 

 

وسافرت جاسيندا إلى القارة القطبية الجنوبية، يوم الأربعاء، للوقوف على الأبحاث العلمية وحماية البيئة والعمليات التى تجرى هناك بعد عاميين من الإغلاق التى فرضتها جائحة كورونا.

 

 

قوانين مكافحة الإرهاب

وذكر المتحدث باسم رئيسة الوزراء أن جاسيندا أردن على علم بالواقعة، لافتا إلى أنه لم يكن هناك أحد فى المبني فى ذلك الوقت، ولم يقدم المزيد من المعلومات. 

وقبل أسبوع، ناقش البرلمان النيوزيلندى مقترحاً بإدخال تغييرات على قوانين مكافحة الإرهاب لفرض مزيد من القيود على من يرجح أنهم يخططون لشن الهجوم. 

وتأتي التغيرات المقترحة فى قانوني اوامر المراقبة وردع الإرهاب، بعد طرح مشروع قانون مكافحة الإرهاب عام 2021، وذلك بعد هجوم بسكين على عدة أشخاص فى متجر بأوكلاند  حيث نفذه رجل متطرف.

تابع موقع تحيا مصر علي