عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: لا هدنة فى أوكرانيا بمناسبة رأس السنة

الكرملين
الكرملين

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أنه لا هدنة قيد البحث  حالياً فى أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة.

تحيا مصر

عام جديد بدون سلام

وعند سؤاله عن احتمال توقف القتال فى أوكرانيا مع اقتراب أعياد نهاية العام، ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحافة :" لم يتم تقديم أي اقتراح من قبل أي طرف هذا الموضوع ليس على جدول الأعمال". 

وأضاف إنه "على الجانب الأوكراني أن يدرك الحقائق التي جرت في الميدان"، موضحا أن "هذه الحقائق تظهر أن روسيا الاتحادية تملك أراضي جديدة"، مشيراً إلى "استحالة أي تقدم" دبلوماسي طالما أن كييف "لا تأخذ هذه الحقائق في الاعتبار".

وأشار بيسكوف إلى أن سحب روسيا لقواتها من أوكرانيا قبل عيد الميلاد أمر "غير وارد"، في رده على طلب آخر قدمه زيلينسكي الاثنين خلال مداخلة عبر الفيديو أمام مجموعة السبع.

ومن ناحية أخرى، جدد جدد الرئيس الأوكراني الاثنين خطته للسلام المكونة من 10 نقاط والتي قدمها في منتصف نوفمبر وتتناول استعادة وحدة الأراضي ومصير السجناء والأمن الغذائي.

إسقاط 10 طائرات مسيرة إيرانية فى أوكرانيا

وفي آخر التطورات الميدانية فى الساحة الأوكرانية، أعلنت إدارة بلدية كييف إن مبنيين إداريين فى العاصمة الأوكرانية لحقت بهما أضرار، اليوم الأربعاء، فى هجوم بطائرات مسيرة. 

وذكرت رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو إن:" أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 10 طائرات مسيرة من طراز "شاهد" المصنوعة فى إيران، ووقعت انفجارات فى حي بوسط المدينة، حيث يقع فيها عدد من الجامعات والمطاعم.

تابع موقع تحيا مصر علي