عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي غازي المدير التنفيذي لـ مدينة طربول: المشروع يوفر أكثر من 600 ألف فرصة عمل مباشرة

مجدي غازي المدير
مجدي غازي المدير التنفيذي لمشروع طربول

قال المهندس مجدي غازي المدير التنفيذي لمدينة طربول الصناعية، إن المدينة تتكون من 26 ألف فدنا و 109 مليون م2، وقد تم البدء في المرحلة الأولى منها، مشيرًا إلى أنه المدينة سوف تستوعب 13 ألف مصنع، إضافة إلى أنشطة تعليمية وتجارية وترفيهية وإدارية، وسوق للجملة على غرار سوق العبور وأكتوبر، لاستيعاب الأسواق العشوائية بالقرى والنجوع، كما تحافظ على المنتجات للاستخدام الآدامي، وتم الاتفاق على إنشاء مقر لهيئة سلامة الغذاء، بحيث أن كل شيئ خارج منها في القائمة البيضاء تكون جاهزة للتصدير.

وأضاف "غازي"، في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" أن الجدول الزمني لإنشاء مدينة طربول الصناعية، يتراواح ما بين 10 إلى 12 سنة، وقد ابتدينا الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى، وهذه تمتد على مساحة 3 مليون وتشمل الطرق والمرافق، وسوف نقوم خلال شهرين أو ثلاثة بتسليم الأراضي المحجوزة.

وأضاف المدير التنفيذي لمدينة طربول الصناعية أن مدينة طربول ليست مجرد مدينة محلية وإنما عالمية على أرض أطفيح، لخدمة أهل أطفيح أولا وخدمة الاقتصاد المصري كله ثانيًا.

مجدي غازي المدير التنفيذي لـ مدينة طربول: المشروع يوفر أكثر من 600 ألف فرصة عمل مباشرة

وأوضح ان مدينة طربول الصناعية سوف توفر ما يقرب من 600 ألف فرصة عمل، وسوف تحتوي كل أهالي أطفيح والجيزة، إضافة إلى أضعاف هذا الرقم فرص عمل غير مباشرة.

ووجه رسالة لأهالي أطفيح: "دي مدينتكم حافظوا عليها وساعدوها علشان نساعدكم.. احنا هنا لخدمة أهالي أطفيح ومصر كلها.. وربنا يجعلنا سبب إننا نعمل مدينة عالمية على أرض أطفيح".

تابع موقع تحيا مصر علي