عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شحاتة أبو زيد: مشروع طربول بمثابة مدينة عالمية على أرض أطفيح

النائب شحاتة أبو
النائب شحاتة أبو زيد

قال النائب شحاتة أبو زيد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مشروع مدينة طربول الصناعية يحتوي على العديد من المشروعات الاستثمارية، لذلك سوف يستغر 20 عامًا تحت الإنشاء، مشيرًا إلى أن المشروع يمتد على مساحة 26 ألف فدان، وهي مساحة كبيرة للغاية، موجهًا الشكر للقيادة السياسية على الدعم الموجهة للصناعة والاقتصاد المصري.

وأضاف "أبو زيد"، في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، "أنا رجل مصنع وأعلم مدى اهتما الدولة بالقطاع.. وهناك استعداد لحقبة تشريعية ضخمة لتساعد الدولة على إنشاء مصانع الفترة المقبلة،  وهذا لن يقتصر فقط على مستوى نطاقنا الجغرافي ولكن سيعم على النطاق العالمي.. ومصر ستكون السلة الوحيدة التي ستنقذ العالم في الأزمة الاقتصادية الحالية".

وأكد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن مدينة طربول سوف تحقق انتعاشة اقتصادية كبيرة في أطفيح ولن يترك بيت به بطالة.. فالمشروع سوف يقضي على أزمة البطالة في المنطقة تمامًا، مشيرًا إلى أن المنطقة في موقع متميز، حيث أنها تتوسط العديد من المحافظات ولمناطق مثل الفيوم والقاهرة محافظات الصعيد والزعفرانة والسخنة وإسكندرية، وهذا بفضل شبكة الطرق التي أنشئتها الدولة لتستوعب التنمية الاقتصادية

وأوضح أن مدينة أطفيح مدينة صناعية متكاملة، حيث يوجد فيها منطقة المصانع الصغيرة والمتوسطة والصناعات الثفيلة، ومدينة سكنية، وفي القريب العاجل سوف تكون هناك أمور تحصل في الصناعة لأول مرة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بمدينة طربول، حيث سيكون بها كل البنوك ممثلة والهيئات الحكومية وهيئة التنمية الصناعية أيضًا.

شحاتة أبو زيد: مشروع طربول بمثابة مدينة عالمية.. ويقضي على أزمة البطالة في أطفيح

وأكد "سوف نعمل على أن تكون في الصفوف الأولى في المدن الصناعية وبشهرة المدن الصناعية العالمية المعروفة.. مصر تستعد لاستقبال العالم كله كي يأتي ويستثمر فيها.. والمناخ مهيئ لذلك حيث أن ليدنا كم كبير جدا من المحطات التي أنشئت استعداد للاستثمار المقبلة وكم من الطرق تمهيدًا للجزء اللوجستية الذي يحتاجه كل مصنع للتصدير".

تابع موقع تحيا مصر علي