عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان البولندي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب

مجلس النواب البولندي
مجلس النواب البولندي

صوت مجلس النواب البولندي على تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب، ويأتي هذا القرار على خلفية العملية العسكرية التى شنتها على أوكرانيا منذ 24 فبراير. 

تحيا مصر

وذكر راديو بولندا، اليوم الخميس، أن البرلمان البولندي وافق على القرار بأغلبية 231 صوتا مقابل صوتين، مع امتناع عضو واحد عن التصويت، فيما لم يشارك 226 نائبا، معظمهم من المعارضة، في التصويت.

البرلمان الأوروبي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب

وكان البرلمان الأوروبي، صوت فى وقت من هذا الأسبوع، بالموافقة على توصيف روسيا دولة راعية للإرهاب. 

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب من شأنه أن يعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الأوكراني، كما قد يؤثر على استمرار تدفق المواد الزراعية والغذائية من الموانئ الأوكرانية

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تناقش مع الكونجرس اتخاذ تدابير مع روسيا بدلاً من اتهامها كدولة راعية للإرهاب.

روسيا: لاهدنة مع أوكرانيا بمناسبة رأس السنة

وأعلن الكرملين، أمس الأربعاء، أنه لا هدنة قيد البحث  حالياً فى أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة.

وعند سؤاله عن احتمال توقف القتال فى أوكرانيا مع اقتراب أعياد نهاية العام، ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف للصحافة :" لم يتم تقديم أي اقتراح من قبل أي طرف هذا الموضوع ليس على جدول الأعمال".

وأضاف إنه "على الجانب الأوكراني أن يدرك الحقائق التي جرت في الميدان"، موضحا أن "هذه الحقائق تظهر أن روسيا الاتحادية تملك أراضي جديدة"، مشيراً إلى "استحالة أي تقدم" دبلوماسي طالما أن كييف "لا تأخذ هذه الحقائق في الاعتبار".

تابع موقع تحيا مصر علي